بوقاتي تستدعي نسخة واحدة من تشيرون لتغيير عجلات المصنع

772
0
@Omar Alsawadi

أعلنت بوقاتي عن استدعاء نسخة واحدة من تشيرون سوبر سبورت بسبب قلق الشركة من عدم مطابقة جنوط السيارة للمعايير العالية المتوقعة من السيارة.

يعود السبب إلى أن السيارة تم تكونيها بجنوط غير مناسبة تخص الفئة الأساسية من السيارة، وهي غير مناسبة للفئة الأعلى والقادرة على تجاوز سرعات أعلى من 440 كم/س. ورغم أن السيارة مصممة من الناحية الايروديناميكية لضمان ثبات القيادة على هذه السرعة المرتفعة إلا أن دور الجنوط في تحسن الهواء مهم جداً وقد يسبب اختيار جنوط غير مناسبة لخروج السيارة عن السيطرة، ولذلك قررت الشركة تبديلها.

أما سبب حصول هذه النسخة على جنوط غير صحيحة هو أن الشركة تعتمد نوعين من الجنوط فقط لفئة سوبر سبورت، ومع ذلك فقد طلب مالك السيارة تكويناً مختلفاً مخصصاً لتشيرون القياسية عند شراء السيارة وتمت الموافقة عليه حينها.

استجاب فريق الجودة في الشركة من خلال تزويد العميل بمجموعة صحيحة من جنوط تشيرون سوبر سبورت مجاناً. بالإضافة إلى ذلك، سيقومون بتوفير مجموعة جديدة من الإطارات والصمامات والحساسات لضمان تطابق السيارة مع المواصفات المقصودة.

من غير المرجح أن يكون للعميل العديد من الفرص لاستخدام وضعية السرعة القصوى، التي تمكن السيارة من تجاوز 380 كم/س المحددة إلكترونياً في وضعية العادية. ومع ذلك تأخذ بوقاتي جميع الاحتمالات محمل الجد، وقد نظمت مؤخراً حدثاً في مركز كينيدي الفضائي، دعت فيه 18 من ملاك سياراتها لكسر حاجز 400 كم/س.