بي واي دي Shark تجسد جرأة السيارات الصينية على الاقتباس

548
0
@Omar Alsawadi

خلال أسابيع وأشهر ماضية، بدى قلق الشركات الأمريكية من المنافسة الصينية، وبالنظر إلى بي واي دي Shark الجديدة، يمكن أن نفهم الأسباب. تستمد السيارة الهجينة الكثير من سيارة فورد F-150 لايتنينج الكهربائية، ولكنها في الواقع تأتي بحجم وأداء منافس لفورد رينجر وشيفرولية كولورادو.

تتميز بيك آب بي واي دي شارْك (أو سمكة القرش) بشبك أمامي مذهل يحمل حروف BYD جريئة، كما توفر مصابيح أمامية ضخمة وشريط إضاءة متصل بالوسط، مع توفر كسوة بلاستيكية للحماية حول السيارة، كما تتميز السيارة أيضاً بجنوط مقاس 18 بوصة. كما تقول بي واي دي أن لدى سيارتها أكبر أبعاد بين السيارات المنافسة.

تتضمن شارْك داخلية أنيقة وتوفر لوحة عدادات 10.25 بوصة ونظام معلومات وترفيه مقاس 12.8 بوصة، بجانب دعم أنظمة أندرويد أوتو وأبل كاربلاي للهواتف الذكية. توفر السيارة تقنية التعرف على الصوت، وتوفر ميزة ترفيهية فريدة تدعم الغناء داخل السيارة من خلال لاقط صوت يدوي اختياري يتصل بالنظام الترفيهي، توفر بي واي دي شارْك تقنية المفاتيح الرقمية.

توفر السيارة محركات هجينة تشمل محرك وقود سعة 1.5 لتر تيربو، وتطلق السيارة أكثر من 430 حصان وقدرة تسارع 0-100 كم/س في 5.7 ثانية، وتستطيع شارْك قطع أكثر من 100 كيلومتر بالطاقة الكهربائية.

ستكون بي واي دي شارك متوفرة في أسواق محدودة أبرزها السوق المكسيكي وتأتي بسعر يعادل 53,000 دولار أمريكي، ما يزيد قليلاً عن سعر فورد رينجر ولكنه أقل من شيفروليه كولورادو.