تويوتا للسباقات تحتفل بـ 100 عام من سباقات لومان بنسخة خاصة من بريوس

914
0
@Omar Alsawadi

بمناسبة الذكرى المئوية لسباق لومان 24 ساعة، كشفت تويوتا للسباقات عن نسخة خاصة من بريوس باسم طويل 24h Le Mans Centennial GR Edition.

تستند السيارة إلى الجيل الخامس والهجين من بريوس، وتتميز السيارة الاختبارية بحزمة مواصفات متطورة مستوحاة من سباقات السيارات. حيث تحمل المقدمة صدام معاد التصميم ومدخل هواء محصن مع مصابيح رياضية قوية. وشملت التطويرات حزمة أيروديناميكية متطورة وملصقات تزيينية.

على الرغم من أن السيارة الاختبارية المستندة تبدو مجرد تكريم لسباق لومان إلا أن تقاريراً أفادت بوجود نسخة GRMN محتملة من بريوس مستوحاة من هذه السيارة الاختبارية بقوة أكبر وضبط هيكل رياضي بالكامل.

جدير بالذكر أن الفعالية التي ظهرت فيها السيارة كانت تحت إدارة وزارة السياحة اليابانية وبمشاركة تويوتا ومازدا، وكان الهدف الأكبر عرض التقنيات المستمدة من سباقات السيارات من شركات السيارات اليابانية ودعم المجتمع المحايد للكربون من خلال التقنيات الكهربائية والهيدروجينية.

جدير بالذكر أن مازدا كانت أول شركة يابانية تفوز بسباق لومان وحققت ذلك في عام 1991، أما تويوتا فقد حققت سلسلة انتصارات خمس سنوات متتالية بين عامي 2018 و2022، وتأمل كلا الشركتين بالمنافسة في نسخة 2023 من السباق الشهير.