تيسلا تخطط لإنتاج سيارة صغيرة بتكلفة أقل من 100,000 ريال

1079
0
@Omar Alsawadi

تسلا هي شركة رائدة في مجال السيارات الكهربائية، ولديها العديد من الطرازات المختلفة التي أذواق وميزانيات مختلفة، ولكنها حتى الآن تعد سيارة فاخرة نسبياً وغير متاحة للمستهلكين ذوي الميزانيات المنخفضة.

لحسن الحظ تخطط الشركة لتوفير سيارة ميسورة التكلفة بسعر لا يتجاوز 25,000 دولار أمريكي، وبحسب مصادر داخلية، ستقوم الشركة بإنتاجها في مصنعها الألماني، والذي يقع بالقرب من برلين.

في البداية ستكون هذه السيارة مخصصة للسوق الأوروبية، وستكون منافساً قوياً للسيارات الكهربائية الصغيرة مثل رينو زوي وفولكس فاجن ID.3. وبرغم عدم وجود إعلان رسمي حتى الآن، يُقال إن الشركة تستهدف إنتاج 4 ملايين نسخة من هذه السيارة بحلول عام 2030. ما يعني أن مصانع الشركة الأخرى حول العالم ستعمل لتحقيق هذا الهدف.

يتوقع أن السيارة ستستعمل تقنية بطاريات محسنة لرفع كثافة الطاقة وتحسين التبريد بالإضافة لقدرتها على تلقي التحديثات عبر الهواء كما يتوقع أن توفر أنظمة قيادة ذاتية وذكاء اصطناعي.

من ناحية أخرى فالشركة أعلنت أيضًا عن زيادة في الأجور بنسبة 4٪ للعاملين في مصنعها الألماني، الذين يبلغ عددهم 11000 عامل. وبالإضافة إلى ذلك، تخطط تسلا لتزيين جدران المصنع الخرسانية بالفن، لجعله أكثر جاذبية وإبداعًا.