فيات 600e تصل كسيارة SUV كهربائية تم الكشف عنها بشكل بعيداً عن الأنظار

2504
0
@Omar Alsawadi

اختارت فيات نهجًا غير تقليدي لإثارة الضجة حول سيارتها الجديدة فيات 600e. وبخطوة مفاجئة، قامت العلامة التجارية الإيطالية بتضمين لقطات سيارتها 600e من الخارج والداخل في كشف أولي في قلب روما، وتحديداً في الفاتيكان. وقدمت الصور نظرة شاملة لهواة السيارات على سيارة الـ SUV الصغيرة، حيث يتم عرض عناصر تصميمها المميزة ويسلط الضوء على نظامها الكهربائي بالكامل.

التصميم الخارجي

تحمل فيات 600e -على الرغم من وجود شعارات “e”- اسمًا رسميًا هو 600e ليتماشى مع شقيقتها فيات 500e، وليؤكد على نظامها الكهربائي. تتضمن الـ SUV الصغيرة السمات المميزة لعائلة 500 مع إضافة عناصر جديدة مثل “الرموش”. وسلطت مقاطع فيديو الضوء على الزوايا المختلفة، مما يعطي نظرة أقرب على لغة التصميم الخاصة بها.

التصميم الداخلي

في داخل فيات 600e، يسود التصميم البسيط. ويتميز بلوح قيادة من عدادات رقمية مستديرة الشكل وشاشة معلومات مرئية متميزة. يتماشى التصميم الداخلي مع الاتجاهات الحديثة مع توفير تجربة مريحة وسهلة الاستخدام للركاب.

المواصفات التقنية

في حين أن فيات لم تكشف بعد عن التفاصيل الدقيقة لـ 600e، تشير التكهنات المحيطة بصناعة السيارات إلى أنها قد تشترك في منصة جيب أفينجر وسيارات أخرى من مجموعة ستيلانتيس. من المتوقع أن تحتوي 600e على محرك كهربائي واحد يولد حوالي 154 حصانًا وعزم دوران 260 نيوتن-متر. ومن المتوقع أن يتم تحتوي على حزمة بطارية سعة 54 كيلوواط-ساعة لتوفر الطاقة اللازمة للمحرك الكهربائي.

في الواقع، لا تهدف فيات 600e إلى استبدال 500X الأكبر، وتشير الشائعات إلى أن طراز 500X قد يتحول إلى سيارة أصغر في الجيل القادم، بحالة خاصة ضمن تشكيلة سيارات فيات. بالإضافة إلى ذلك، تشير التقارير إلى أن 600e قد تكون متاحة بخيار محرك بنزين في بعض الأسواق، بما في ذلك إيطاليا. ويمكن أن تحتوي هذه الفئة على محرك بنزين ثلاثة سلندر بقوة 100 حصان مع صندوق حركة يدوي.

التزام فيات بالاستدامة

تشير مشاركة فيات في مؤتمر “Not Alone” الذي أقيم في ساحات الفاتيكان إلى التزام العلامة التجارية برسائل الأخوة البشرية والانفتاح والشمول. قامت فيات برعاية الحدث ووفرت أسطولًا كهربائيًا من سيارات 500e وفئات خالية من الانبعاثات من مركبات الشحن لديها. ومع ذلك فإن فيات 600e لم تكن جزءًا من الأسطول، حيث لم يتم إطلاقها رسميًا بعد.

التوفر والآفاق المستقبلية

بينما لم تعلن فيات عن تاريخ رسمي لإطلاق 600e، هناك شائعات تشير إلى أنه قد يتزامن مع الذكرى السادسة والستين لطراز فيات 500 في الرابع من يوليو. وهناك احتمالية أن تقوم فيات بتوفير 600e في أسواق عالمية أكثر من أي وقت مضى.