كايين توربو E-Hybrid هي أقوى بورش حالياً بـ 729 حصان!

879
0
@Omar Alsawadi

بورش كايين توربو E-Hybrid أصبحت أقوى سيارة لدى بورش، متميزة بمحرك وقود هجين يدفع السيارة الرياضية الفاخرة إلى حدود جديدة.

تتوفر السيارة بجسم SUV أو كوبيه، محرك الوقود V8 ثنائي التوربو سعة 4.0 لتر الذي “أعيدت صياغته على نطاق واسع” سيطلق 591 حصان، ومع المحرك الكهربائي ستحصل السيارة على 174 حصان إضافية، والنتيجة كايين توربو E-Hybrid بقوة 729 حصان وعزم 950 نيوتن-متر. تتميز السيارة بحزمة بطارية 25.9 كيلوواط-ساعة، مثبتة تحت منطقة الشحن لتقليل التعقيد، وتقول بورش أن السيارة ستوفر شاحن 11 كيلوواط بقلل وقت الشحن لأقل من ساعتين ونصف.

وأصبح بمقدور السيارة تحقيق تسارع 0-100 كم/س في 3.7 ثانية فقط، والوصول لسرعة قصوى 295 كم/س!

تشمل الترقيات الإضافية تحت الهيكل نظام تعليق الهواء متكيف مكون من حجرتين للهواء، بالإضافة إلى نظام Torque Vectoring Plus المحسن. ما يعد بنقل ديناميكيات القيادة العريقة لسيارة بورش إلى مستوى أفضل.

ليست المحركات وحدها ما يميز بورش كايين توربو E-Hybrid، ستحصل السيارة على ميزات بصرية قياسية تشمل بمصابيح أمامية Matrix LED ذات “دقة عالية”، وستوفر أنابيب عادم من الفولاذ المقاوم للصدأ ومكابس فرامل ذات لون أحمر.

في الداخل ستوفر السيارة لوحة قيادة من الألومنيوم وزخارف أنيقة مع مقود رياضي GT ومقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائياً في 18 اتجاهًا.