مرسيدس تكشف عن إي كلاس Estate الأيقونية لموديل 2024

1160
0
@Omar Alsawadi

تقدم مرسيدس سيارتها إي كلاس Estate الجديدة التي تتميز بتصميم ديناميكي ورياضي. تقدم السيارة مظهر سيارة واجون تقليدية بتصميم سقف مستوحى من CLS شوتنج بريك. تتميز السيارة بملامح فريدة من مرسيدس وبزيادة في المساحة الداخلية، وتهدف إلى توفير الأناقة والعملية في آن واحد.

عناصر التصميم الخارجي والداخلي

تتميز مرسيدس إي كلاس Estate بتصميم رياضي، مع سقف منحدر وحواف بارزة فوق أقواس العجلات، وتستبعد السيارة أي محاولة تشبيه لها بمنافساتها من خلال دمج شعار مرسيدس في تصميم الإضاءة الخلفية بتقنية LED، ما يؤكد هويتها كمرسيدس. وعلى الرغم من تصميمها الرياضي، توفر سيارة إي كلاس Estate الجديدة مساحة داخلية محسنة مقارنةً بسابقتها. تدعي مرسيدس أن جميع المساحات تم تحسينها باستثناء مساحة كتف السائق الأمامي التي تظل دون تغيير.

خيارات المحركات والفئة الهجينة

يتمثل الخيار الأولي للسوق الأوروبية في E300e الهجينة، ويجمع بين محرك بنزين 2.0 لتر ينتج 201 حصان مع محرك كهربائي بقوة 95 كيلووات ( تعادل 127 حصان) مدمج بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات. تصل قوة السيارة القصوى إلى 308 حصان، ما يسمح لها بالتسارع من إلى 100 كم/س في 6.5 ثانية فقط، وتوفر حزمة البطارية بسعة 25.4 كيلوواط-ساعة مدى قيادة كهربائي يزيد قليلا عن 100 كيلومتر، وهو أكثر من ضعف المدى الكهربائي من لدى الجيل الماضي.

بالإضافة إلى الفئة الهجينة، تقدم سيارة إي كلاس Estate خيارين آخرين هما E200 وE220d. ويوفران قوة 194 حصان و201 حصان على التوالي، وتتضمن كلا السيارتين محرك كهربائي مدمج ينتج 23 حصان لرفع الأداء لفترات قصيرة، عوضاً عن المحرك الكهربائي السابق بقوة 20 حصان.

الميزات التقنية

تشترك مرسيدس إي كلاس Estate مع شقيقتها السيدان بالعديد من الميزات وتشمل شاشة عرض بتقنية MBUX Superscreen قياسياً مع خيار شاشة الراكب، تشمل الميزات كاميرا مراقبة انتباه السائق والضبط التلقائي لسطوع الشاشة عند نظره إليها، ومن بين الميزات البارزة الأخرى الكاميرا الأمامية مع دعم مع مكالمات الفيديو، وتطبيقات التواصل الاجتماعي، كما تعزز تقنية وSound Visualisation تجربة الصوت من خلال نبضات موازية من إضاءة المحيطية. أيضا، توفر السيارة مفتاح رقمي يدعم الهواتف الذكية من أبل وأندرويد، وتوفر نظام وقوف أوتوماتيكي.

يمكن القول أن مرسيدس إي كلاس Estate 2024 وبفضل تصميمها الرياضي والأنيق، مع محركاتها المحسنة وميزاتها الحديثة، تضفي تجربة جديدة على سيارات الواجون الفاخرة، وتعزز تجربة القيادة، وتميز السيارة في فئتها من السيارات المنافسة.