تجربة قيادة فورد تورس 2013

25377
40
@Hatem Alkhathlan

هذا الأسبوع إخترنا لكم تجربة فورد تورس 2013 Limited والتي حصلت على تغييرات في التصميم الخارجي وتغييرات جذرية في الداخلية وإضافة أنظمة جديدة.

التغييرات الكبيرة التي حدثت في موديل 2013, كانت أفضل بكثير مما توقعنا, وتركت لنا إنطباع مختلف جداً عن تورس 2013.

من خلال تجربتنا للتورس 2013 لمدة إسبوع, وجدنا تعليقات إيجابية كثيرة من بعض الأصدقاء ومن فريق الموقع, خصوصاً على التغييرات الرائعه في الداخلية

التصميم الخارجي

تصميم الواجهة الأمامية أصبح أكثر جاذبية وفخامة وشراسة من قبل, ويحتوي على هوية فورد الجديدة في الشبك الأمامي العريض, أما الواجهة الخلفية حصلت على مصابيح LED جديدة وصدام خلفي يحتوي على مخرجين للعادم الذي أصبح أساسي في جميع فئات تورس 2013.

أحد الإضافات الجديدة التي أعجبتنا في التصميم الخارجي هي الجنوط الكبيرة مقاس 20″ والمطلية بالكروم, والتي عادة لا توفرها إلا شركات قليلة في سياراتها السيدان, وإذا كنت تتسائل عن تأثيرها براحة القيادة, من خلال تجربتنا لها لم نجد أي تأثير من كبر حجم الجنوط على الراحة في القيادة.

فورد أضافت ألوان جديدة رائعة ومميزة للتورس 2013, أحد هذه الألوان هو اللون الذي تشاهده في الصور للسيارة التي قمنا بتجربتها.

التصميم الداخلي

التصميم الداخلي يعد أبرز وأهم التغييرات في تورس 2013, فقد قامت فورد بإعادة تصميم الداخلية وكأنها أزالت التصميم وبدأت من الصفر, ولتوفر فورد أعلى المميزات التقنية في السيارة, قامت بالتعاون مع شركة سوني وهو سر تفوق فورد في داخلية تورس 2013 التي فعلاً أبهرتنا بفخامتها والمميزات والأنظمة المتطورة العديدة.

الكونسول,في أعلى الكونسول الوسطي فورد قامت بإضافة شاشة جديدة تعمل باللمس, وتحتوي على 4 أنظمة مختلفة:

    1. نظام الهاتف: يمكنك عن طريقة الإقتران بالجوال بكل سهوله ويوفر لك ميزة تنزيل الأسماء على النظام, والإتصال وإستقبال المكالمات, وحتى إرسال الرسائل عن طريق السيارة دون حتى لمس جوالك.
    2. نظام الملاحة: للأسف لم نستطع تجربته لعدم تثبيت الخرائط عليه لأن السيارة كانت مخصصة للتجارب, ولكن بشكل عام النظام يتوفر فيه الخرائط, والتوجيه.
    3. النظام الصوتي: وهو أحد أفضل المميزات في تورس 2013, والذي يتميز بتعدد المنافذ والتي تشمل ( منفذي USB, ومنفذ SD Card, ومنفذ CD, والإقتران بالجوال,  ومنفذ A/V لربط أي جهاز عرض في الشاشة) ويتميز أيضاً بعرض تفاصيل مقاطع الصوت بشكل رائع مع صورة الألبوم, ودقة الصوت مبهره فعلاً ويعود الفضل لشركة سوني.
    4. نظام التحكم بالتكييف: يمكنك عبر شاشة اللمس التحكم بنظام التكييف بالكامل والذي يتميز بتدفئة وتبريد المقاعد, وأداء قوي جداً في التبريد حتى في أوقات الظهر عند تشغيل السيارة ستلاحظ تبريد المكيف بسرعة, خصوصاً عند تزامن تشغيل التكييف مع نظام التشغيل عن بعد, لن تعاني أبداً من ركوب السيارة وهي ساخنة.

دقة اللمس في الشاشة لم تصل إلى نفس الدقة في شاشات الجوالات الحديثة, ولكنها بصراحة أفضل من معظم شاشات السيارات التي تعمل باللمس.

أسفل الشاشة ستشاهد لوحة التحكم بالنظام الصوتي, والتي تتميز بأنها مختصرة جداً ومكونة من 3 أزار فقط, وستشاهد أيضاً لوحة التحكم بالمكيف والتي تعمل باللمس بدقة عالية جداً لم نشاهد مثلها في أي سيارة أخرى.

في الجزء السفلي من الكونسول, فورد وفرت تعدد الأدراج لوضع المشروبات وأغراضك الشخصية, حيث توجد 3 أماكن لوضع المشروبات, ومكان مخصص لوضع الجوال وهي نقطة مفيدة جداً إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون وضع جوالاتهم في أماكن وضع المشروبات, ولكن للأسف حجم المكان غير مهيأ لبعض الجوالات الحديثة الأكبر من حجم الايفون.

 

المقود, فورد قامت بتغيير حتى المقود, وهو نفس مقود فورد إيدج, والذي يتميز بكثرة الأزار التي تتحكم بكامل خصائص وأنظمة السيارة دون الحاجة للمس الشاشة أو ضغط أي زر على الكونسول, ويتوفر فيه زر نظام الأوامر الصوتي الذي يحتوي على 10,000 أمر صوتي ويتحكم بمعظم خصائص السيارة, ويعمل بالأوامر الإنجليزية فقط, ولكن حتى لو لم تكن لغتك الإنجليزية جيدة, يمكنك حفظ الأوامر المهمة عبر سؤالك للنظام “What can i say؟” ماذا أستطيع أن أقول ؟ النظام سيوفر لك قائمة بأهم الأوامر التي يمكنك حفظها لإستخدام النظام بسهولة.

لوحة عدادات السيارة أصبحت فعلاً رائعه, فقد قامت فورد بإضافة شاشتين يتوسطها لوحة عداد السرعة, الشاشة اليمنى توفر لك التحكم بنفس خصائص شاشة اللمس, أما الشاشة اليسرى توفر لك عرض عداد الضغط RPM بشكل إلكتروني ومؤشر البنزين ودرجة حرارة السيارة, ويمكنك عن طريقها عرض معدل إستهلاكك للوقود, والتحكم بجميع الأنظمة المتعلقة بالسيارة مثل أنظمة السلامة, بالإضافة إلى التحكم بنظام MyKey الذي سنتحدث عنه بالتفصيل بعد قليل.

المقاعد مريحة جداً, وتتميز بنظام تدليك وفتحات صغيرة لتبريد المقاعد, ولكن على الرغم من أن نظام التدليك ميزة إضافية رائعه, إلا أنها ليست فعالة كما في مقاعد التدليك الخاصة.

المواد المستخدمة في السيارة رائعه جداً, وبجوده عالية توحي إليك بفخامة السيارة, خصوصاً في ديكور الأبواب الرائع كما ستشاهد في الصور, ودرجة لون التخشيب فعلاً رائعه.

المحرك وناقل الحركة

فورد تورس 2013 مزودة بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر وبقوة 288 حصان, مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات, وتتوفر بنظام دفع أمامي FWD أو نظام الدفع الرباعي AWD. صوت المحرك لا يوحي أبداً بأنه محرك V6, فهو فعلاً رائع وكأن السيارة مزودة بمحرك V8.

أما بالنسبة لناقل الحركة, فهو سلس ويتوفر بنظام التغيير اليدوي عبر الأزار ( + و – ) في جانب عصا ناقل الحركة, ,ولم نلاحظ فيه أي مشاكل كما وصلتنا من بعض الإسئلة على صفحتنا في الفيسبوك.

الأداء

على الرغم من كبر حجم السيارة وقوة المحرك التي تصل إلى 288 حصان فقط, إلا أن أداء المحرك أقوى مما يبدو خلال قيادتك للسيارة, ولكن عن تجربتنا للإنطلاق من الصفر ومع أن السيارة مزودة بنظام الدفع الرباعي AWD كانت الإنطلاقة أضعف مما توقعنا مع أنها تتسارع من 0-100 خلال 7.9 ثواني وفقاً للشركة, ولكن قوة السيارة وإستجابتها بعد سرعة 40 ممتازة.

نظام الدفع الرباعي يوفر لك ثبات أعلى في المنعطفات, وإنطلاقه أكثر ثباتاً دون دوران العجلات حول نفسها, ولكننا تمنينا وجود نظام لتوزيع الدفع على العجلات الأربع بشكل إلكتروني حسب قيادك كما في بعض السيارات السيدان بالدفع الرباعي.

حجم السيارة

لن نستغرب من حجم الفورد تورس 2013 الضخم, حيث أن الجيل السابق كان فعلاً ضخم ومرتفع, والذي نعتقد بأنها أضخم سيارة سيدان بعد رولز رويس فانتوم, خصوصاً وأن عند تجربتنا للسيارة وقيادتها بالقرب من بي إم دبليو X1 التي تعد سيارة SUV صغيرة الحجم, شعرنا وكأننا بنفس إرتفاع السيارة على الرغم من أنها سيدان.

ولكن فورد إستفادت من ضخامة حجم السيارة في توفير مساحة واسعة جداً في الداخلية وفي الصندوق الخلفي “الشنطة”.

العزل الصوتي

العديد من التساؤلات تخص العزل الصوتي وصلتنا على صفحتنا في الفيسبوك, وهي فعلاً مشكلة صعبه تواجه فورد بسبب حجم السيارة الضخم, ومن خلال تجربتنا لم نلاحظ تحسن في العزل, حيث يمكننا سماع صوت الهواء خلال قيادتنا على سرعة 100 كم/س.

الأنظمة 

هذا هو الجزء المفضل لنا في التقرير, فقد قامت فورد بتوفير العديد من الأنظمة الرائعه التي تسهل عليك القيادة وإستخدامك للسيارة, أبرز هذه الأنظمة هي:

  • نظام تثبيت السرعة الذي يتحكم إلكترونياً بزيادة وخفض السرعة نسبة إلى المسافة بين سيارتك والسيارة التي أمامك, ويتميز بتوفر خيار تحديد المسافة التي تريد إبقائها بين سيارتك والسيارة الأمامية, وخلال تجربتنا للنظام في الطرق المزدحمة وجدنا أنه دقيق وفعال, ولكنه يترك مسافة بعيدة جداً حتى مع تقليلنا للمسافة المراد تركها.
  • نظام التنبيه عند الإقتراب المفاجئ للسيارة الأمامية, هذا النظام فعلاً دقيق جداً ولم نتوقع أبداً أن يكون بهذه الفعالية, حيث يستعشر لمسافات بعيدة وعندك إقترابك بشكل مفاجئ للسيارة الأمامية, يخرج صوت تنبيه مرتفع ويظهر إشارة تنبيه حمراء واضحة على الزجاج الأمامي بطريقة رائعه.
  • الكاميرا الخلفية, جودة الكاميرا الخلفية متوسطة وتوجد تشويشات عند إستخدامها في المساء, ولكنه يتميز بخاصية التقريب “ZOOM” بحيث يمكنك تقريب الصورة لمشاهدة المسافة بينك وبين السيارة خلفك بوضوح.
  • نظام التنبيه عند مرور سيارة من الخلف أثناء الرجوع, وهو مرتبط بالكاميرا الخلفية بحيث ينبهك قبل مرور سيارة من الخلف, وهو نظام فعلاً مهم خصوصاً وأن العديد من الناس يعتمدون على الكاميرا الخلفية عند الرجوع دون الإنتباه للسيارات القادمة من بعيد.
  • نظام النقطة العمياء, مع هذا النظام لن تحتاج أبدا للإلتفات للتأكد من وجود سيارة في النقطة العمياء خصوصاً في الطرق السريعة, حساسية النظام ممتازة, ومفيد جداً أثناء القيادة.
  • نظام الدخول والخروج السهل, وهو نظام يقوم بإرجاع مقعد السائق والمقود لتوفير مساحة واسعة للركوب أو الخروج, وعند تشغيلك للسيارة, يعود المقعد والمقود إلى مكانه السابق.
  • نظام التشغيل عن بعد, الميزة في هذا النظام هو إمكانية مزامنة التشغيل عن بعد مع التكييف, حيث تستطيع تشغيل تبريد المقاعد والتكييف عند تشغيل السيارة عن بعد, وهو أحد أفضل الأنظمة المناسبة لنا في هذه الأجواء الساخنه, والذي يغنيك عن ركوب السيارة وهي ساخنه.
  • نظام تحريك المقود ودواسات الوقود والمكابح إلكترونيا, هذا النظام ليس جديد ولكن لنذكرك أن هذه الميزة لا تتوفر في كثير من السيارات الأغلى سعراً.
  • نظام MyKey الذي يمكنك بوضع قيود على أي شخص يقود سيارتك، حيث يمكنك برمجة المفتاح الاخر و وضع قيود مثل سرعة قصوى محددة، وإجبار السائق بربط الحزام لسماع الراديو أو الموسيقى، و وجود حد أقصى لإرتفاع صوت الموسيقى، وجعل جميع أنظمة السلامة تعمل إلكترونياً مع منع إطفائها، بالإضافة إلى التنبيه المبكر لقرب إنتهاء الوقود.

بالمختصر

  • تصميم الواجهة الأمامية جذاب وفاخر وشرس يتميز بأنوار ضباب LED خطيه
  • تصميم الواجهة الخلفية يتميز بأنوار LED ومخرجين للعادم تتوفر بشكل أساسي لجميع الفئات
  • تصميم الداخلية فاخر والمواد المستخدمة ذات جوده رائعه
  • نظام My Ford Touch سهل الإستخدام ويوفر لك خصائص عديدة
  • دقة النظام الصوتي مبهره, ويتميز النظام بكثرة المنافذ
  • جودة التكييف رائعه في الأجواء الساخنة
  • جودة لمس الشاشة لم تصل لمستوى جودة لمس الجوالات الحديثه ولكنها أفضل من جودة اللمس في الكثير من السيارات الأخرى
  • جودة لمس أزرار الكونسول رائع وحساسيتها قوية جداً
  • التحكم بجميع خصائص السيارة عبر المقود يسهل على السائق التركيز في القيادة
  • أنظمة السلامة فعالة ومفيدة جداً أثناء القيادة
  • مساحة الداخلية واسعة جداً حتى مع إرجاع المقاعد الأمامية لأقصى حد, تتوفر مساحة واسعة في الخلف
  • القيادة مريحة جداً على الرغم من كبر حجم الجنوط مقاس 20″
  • كبر حجم السيارة يصعب على السائق قيادة السيارة براحة وسهوله
  • ثبات السيارة جيد مع أنها بنظام الدفع الرباعي
  • صوت المحرك رائع ويوحي بأنه صوت محرك V8
  • الأداء من الصفر أضعف مما توقعنا, ولكن الأداء من بعد سرعة 40 كم/س قوي
  • نظام التشغيل عن بعد ومزامنته مع تشغيل التكييف مفيد جداً في الصيف

الأسعار

  • تورس SE  تبدأ من 101,000 ريال
  • تورس SEL تبدأ من 117,000 ريال
  • تورس SEL (جلد وفتحة سقف) تبدأ من 121,000 ريال
  • تورس Limited دفع أمامي تبدأ من تقريباً 140,000 ريال
  • تورس Limited دفع رباعي تبدأ من تقريباً 150,000 ريال وحتى 160,000 ريال

تقييمنا النهائي

فورد تورس 2013 كان أفضل بكثير مما توقعنا, راحة القيادة, والداخلية الفاخرة, والأنظمة العديدة سهلة الإستخدام كأنت أكثر المميزات التي أعجبتنا.

جميع السيارات توجد فيها إيجابيات وسلبيات, ولكن في تورس 2013 مقارنة بالموديل السابق, الإيجابيات تضاعفات والسلبيات إنخفضت بشكل كبير جداً.

العديد من الناس يتوجهون لشراء فورد لإعتماديتها ولأنها أحد أفضل الشركات التي توفر سيارات عملية, ومع تطور سياراتها وتفوقها في الأنظمة التقنية, حتماً تورس 2013 ستكون أحد أفضل الخيارات للسيارات السيدان كبيرة الحجم في مجال الـ100,000 – 140,000.

إذا كنت تنوي شراء تورس 2013, لا تتردد في إتخاذ القرار, بكل صراحة أحد أفضل السيارات من فئتها.

فيديو وصور تجربة فورد تورس 2013:

شكر خاص لـZyad Alkhathlan و Ahmed Alolah للمساعدة في التصوير، ولفورد الشرق الأوسط على توفير التجربة.

 

عن الكاتب

مؤسس سعودي شفت، مهتم بكل مايتعلق بالسيارات.

40 تعليقات

  1. تقرير كامل والكامل الله

    ذكرتوا في التقرير ان الكفرات مقاسها ٢٠
    وهذي بصراحه محتاجه ميزانيه جباره في كل مره نغير فيها طقم الكفرات

    ولكم جزيل الشكر

     
  2. وفيه سلبيه مزعجتني كثير

    وهي عدم توفر زينون من المصنع نفسه

    تروح للوكاله ويقولون لك الزينون نركبه لك (تلفيق طبعآ) ب2000 وعليها

     
  3. سامسونقي صميم

    فورد مع احترامي تحاول تنافس سامسونق ولا تقدر
    جالاكسي اس 3 احسن من توروس والشاشة سوبر اموليد وشاشة التوروس
    كيو اتش دي وجالاكسي فيه معالج رباعي وتوروس معالجها نفيديا تقرا 3

     
    1. هذا موقع سيارات يالحبيب !

       
    2. تورس سيآرة .. جالسكي اس 3 جوآل
      اخوي فورد شركة سيآرآت .. سآمسونق شـركـة أجهزة كهربآئيـة
      اللي مسويآ الشـآشة سوني .. الشآشـة لمسهآ ليش مو مثل الجوآل ؟ لانهآ بتتعر

       
    3. تورس سيآرة .. جالسكي اس 3 جوآل
      اخوي فورد شركة سيآرآت .. سآمسونق شـركـة أجهزة كهربآئيـة

      اللي مسويآ الشـآشة سوني ..
      الشآشـة لمسهآ ليش مو مثل الجوآل ؟
      لانهآ بتتعرض لدرجات حرارة عآليـة !!
      الجوآل مع الحرآرة العآلية يهنق ويطفى ويعطيك رسالة تحذير درجة حرارة الجهاز عالية ..!!

      وبآلـنسبة للمعآلج الرسومي ترآ محد رآح يشغل العاب وهو يسوق !! 🙂

      نقول العيب من سوني : بس ترآ سوني حطمة الأس 3 بشآشة بجوآل سوني اكسبيريا اس .. رآجع هالموضوع : http://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?t=1291655

      وركز ع هالنقآط :
      *وقبل ان ابين لكم لماذا شاشة جالكسي 3 لاتعتبر HD

      *نستنتج من هذا الكلام ان اول هاتف في العالم يملك دقة HD حقيقيه هو ليس جالكسي نوت كما يعتقد البعض , بل في الحقيقه هو xperia s

      *لذالك نستنتج ان شاشات Pentile لاتستطيع ان تعرض بالدقه المطلوبه في 99% من الحالات ( او اكثر )

      *شاشه xperia s كما هو معروف تمتلك اعلى دقه في الانج وهي 342 ppi pixel

      واعذرنآ يآ آخ حـآتم عن الخروج عن نطآق الموضوع ..

      وعندي سؤآل سمعت انه فيه فئة من التورس يجي فيه القزآز مدبل وعزاه 100% هل هي موجودة وهل السيآرة اللي جربتموهآ فيهآ هذآ الشيى 🙂 ؟

      وهنيك واحييك واتمنى منك توآصل التجـآرب 🙂 ..

       
    4. كل ززق بس

       
    5. يبدو وأن معلوماتك التقنية بسيطة ومتواضعة جداً

      معالج انفيديا رباعي كذلك ويعطي أداء أفضل من معالج الأس 3 بمراحل

      ومن الذي يقارن بين جوال وسيارة

       
  4. سامسونقي صميم

    الله يخلف عليك هذي مجلة سيارات انت خاش عرض هههههههههههههههههههههههههه

     
  5. محمد التميمي

    هههههههه بصراحه محششين اللي فوق مول الكل عارفين مين انتم ,,,
    الزبدة اللحين فورد خسرت كل هالخساير ومضبطة السيارة من كل النواحي وناسيين النور
    بصراحه نور التورس فاشل جدا مع انه عدسة
    مو قادرين يحطو زنن شي يقهر الصراحه
    المفروض تحط النور من السلبيات وحجم السيارة كبير شوي يصلح للمتزوجين

     
  6. عادل البارقي

    يعطيكم العافية على هالمعل المميز ..

    بالنسبة للسيارة من ناحية الحجم فهو مبالغ فيه وخصوصا إرتفاع السيارة ” جدا مرتفعة ”
    الكثير كان يشتكي من أنوار السيارة …
    #بعد ما تمشي 100 تسمع صوت الهواء وصوت واحتكاك الكفرات والمكينة …
    وأيضا مقاس الجنوط مقاس 20″ أسعار الكفرات نـــار “”””

    وكل الشكر لك أستاذ حاتم ,.؟,/”،’ وبلغ سلامي لشركة فورد وقولهم سعر السيارة مبالغ فيه جدآ .

     
  7. تجربة رائعة .. أعتقد أن هذا الحجم يناسب عملاء فورد السابقين بالتحديد أصحاب سيارة .. كراون فكتوريا .. لم أجرب السيارة شخصياً لذا لايمكنني أن أتاكد من الملاحظات المذكورة من الإخوة في التعليقات ! .. برأيي مازالت الشركات الأمريكية لاتملك الجرأة الكافية للصرف على الجودة ! مثل الشركات الألمانية فهناك مثلاً ملاحظة وهي عدم وجود تحكم منفصل بالتكييف للركاب في الخلف ! وهذا ربما تجده في سيارة ألمانية أصغر حجماً من التورس ! وإذا كانت باقي الملاحظات صحيحةفعلاً فهذا شيء مستغرب من شركة كبيرة من المفترض أنها درست السيارات المنافسة بشكل ممتاز ! .

    ومن وجهة نظر شخصية .. لم يعجني أسلوب اإضاءة الأنوار الخلفية !

    بإنتظار تجربة سيارة منافسة .. شيفي ماليبو مثلاً 🙂

     
    1. غير معروف

      الماليبو ماتتقارن بالتوروس الماليبو تتقارن بالفيوجن

       
  8. احمد الحربي

    ماليبو يقولون قمممة في الهدوء والثبات والطلب عليها كل بعد فترة يزيد

     
  9. ممممم

     
  10. فيها كثير من النواقص ..يعني لو كنت اشتري سياره من الفئه هذه كنت اخذت الافلون 2013 او الهيونداي جينسس 4.6

     
  11. شكل خارجي جميل جداً والداخلي كذالك “”بس السعر مبالغ فيه شوي

     
  12. والله التورس سيارة لو بس تستعرض فيها يكفيك

     
  13. انا من عشاق التوروس وصراحتاً سيارة فخمه بمعنى الكلمه اما من ناحيه كبر حجمها فهذه ميزة يفضلها البعض انا من ضمنهم ..

    في احدى المرات رايتها بجانب BMW 730 ومع احترامي لأصحاب البي ام رأيت التوروس أكبر وأفخم ؟؟؟؟

    والذي لايصدق يصفهم بجانب بعض ويرى !!!

     
  14. انا امتلك تورس 2013 بفضل الله والسيارة ماشاءالله فخمة وجذابه وسافرت فيه ولكن السلبيات الي فيهاالعزل الارضي ويعني (صوت احتكاك الكفرات بالارض) مجرد مشيك على اسفلت قديم او خشن تسمع الصوت بعكسه تماما لمن تمشي على اسفلت ناعم تجد قمة الهدوء ومن ناحيةالعزل انا اشوفه تمام بنسبة 80% وماعلية مشاكل .

     
  15. استمرو يا ابطال

     
  16. اعشق التورس 2013

     
  17. تورس SEL (جلد وفتحة سقف) تبدأ من 121,000 ريال

    << هل هذي القيمة رباعية الدفع من تورس ولا امامي ؟

     
  18. انــأ من وجهت نظري التورس فاقت الذكااء وسعرها ليس غالي مقارنه بـ الافلون لن الافلون 164 اقصاد ليه يبوي ولا فيه موصفات مثل التورس شي اخر التورس تعتبر فخامه وهدوء لكن ما من احد يقدر

     
  19. احلى سياره في فئتها

     
  20. خوفي الوحيد تكون سياره حقت سنه او سنتين وبعدين تفكك بس من شكلها انها يعني متماسكه

     
  21. ابوعبدالله

    الحقيقة انها أسوء سيارة واغبى تصميم شفته في حياتي

    وهذا موجود في النوافذ

    حيث النافذه مرتفعه من الاسفل ونازلة من الاعلى بشكل كبير

    لايمكن ان ترى الرصيف عند الانعطاف والدوران

    حتى عندما تريد ان تطل من النافذه يصددم راسك بالحد العلوي

    وعند مكائن الصراف لازم تفتح الباب لان النافذه صغيرة

    كذلك مفتاح الشنطة موجود لدى الراكب وشوف مشاكل الاولاد عندها

     
  22. علي العبيدي

    معنى الفخاكة تورس

     
  23. صراحة تقرير رائع جدا
    وأفكر اشتري السيارة بس الأسعار مبالغ فيها يمكن يصير على تخفيضات وإلا من احدى الدول ربما تكون ارخص
    وعندي ملاحظة يا ليت كان جزء من التصوير في الليل

     
  24. هل يوجد في فورد تورس sel دفع رباعي ؟

     
  25. حاتم فيه جواب ؟

     
  26. سوفة درنك

    ماشاء الله

    تصوير اخراج منتاج …….. ابداااااااااااااااااااااااااااااااااااع

    سياره تورس عاجبيني وصراحه افكر بشرائها ….. وبالله التوفيق

     
  27. غير معروف

    كمنتنمكطكمنتالاتنمكمنتالاتن

     
  28. عند تجربه رووووووووووووعه وسعرها مناسب

     
  29. خخخخخخ

     
  30. ان شاء الله اني ماخذ تورس 2013 بالرغم ان فيه تعليقات تخوف لكن واثق من الفورد بصفه عامه

     
    1. سلام عليكم اخوي عاد سيرت التوريس ٢٠١٣،،،،تواصل معي ع الرقم ٠٥٠٦٦١٠٠٥٧

       
  31. والله الواحد يحتار , بينها وبين الالتيما الفل , وبين وبين 🙁

     
  32. ابوشوق عاشق الفورد

    والله معجب حيييييل بالتورس
    بس خوفي انه يطّلع مو عملي وبعدين هل يجي استادر دفع خلفي؟

     

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة