معلومات يجب أن تعرفها عن إطارات الفورمولا ون في جائزة أبوظبي الكبرى

1470
0

كشفت شركة ’بيريللي‘ أن الجولة النهائية من سباق “جائزة أبوظبي الكبرى” لهذا الموسم ستتضمن استخدام ثلاثة نماذج مختلفة من أكثر إطارات العلامة نعومة في عام 2017– وهي فئات الإطارات الناعمة والناعمة جداً وشديدة النعومة – وذلك قبل الاختبار الذي يقام على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء والذي سيتيح الفرصة أمام الفرق المشاركة لتجربة نماذج إطارات عام 2018 للمرة الأولى.

وتمتاز حلبة ’مرسى ياس‘ بمسارها المغطى بالإسفلت الناعم وأجوائها الدافئة ومجموعة واسعة من المنعطفات، ما جعلها الموقع الأفضل لإجراء الاختبارات الخاصة بسباقات السيارات في الماضي. ولم يطرأ أي تغيير على الاختيارات الخاصة بنوعية الإطارات خلال هذا العام بالمقارنة مع العام الذي سبقه، ولكن تمت زيادة السرعة عند تجاوز المنعطفات بفضل اللوائح التي صدرت مؤخراً واستخدام إطارات ذات عرض أكبر، مما يجعل فرصة تحطيم الأرقام القياسية العالمية كبيرةً خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

نماذج الإطارات الثلاثة التي تم اختيارها:

الإطارات الأرجوانية شديدة النعومة

الإطارات الحمراء الناعمة جداً

الإطارات الصفراء الناعمة

شكل الحلبة بناءً على نوع الإطار المستخدم

  • تتخذ حلبة ’مرسى ياس‘ في أبوظبي طابع المسار المتنوع من ناحيتي السرعة والمنعطفات، لذلك تميل الفرق المتسابقة إلى اتباع أسلوب يمزج بين القوة الضاغطة العالية والمتوسطة.
  • يبدأ سباق الجائزة الكبرى بعد الظهر وينتهي في المساء، لذلك فإن درجة حرارة مسار السباق تشهد انخفاضاً ملحوظاً خلال مراحل السباق.
  • على نحو يماثل سباق الجائزة الكبرى في البرازيل، يتجه مسار السباق بعكس عقارب الساعة.
  • يتم احتواء عوامل تآكل واهتلاك الإطارات إلى درجة معقولة بفضل السطح الأملس للمسار.
  • نظراً لكثرة حالات زيادة السرعة واستخدام المكابح عند الانعطاف، تشكل قوة الجر محور التركيز الرئيسي.
  • يتسم تجاوز السيارات المنافسة في حلبة ’مرسى ياس‘ بالصعوبة بعض الشيء، لذلك تشكل الاستراتيجية المتبعة والاستعداد الجيد عنصراً أساسياً للفوز.
  • شكل التوقف مرتين لتبديل الإطارات الاستراتيجية الأكثر شعبية خلال سباق العام الماضي.

حلبة ’مرسى مارينا‘

وفي هذا السياق، قال ماريو إيزولا، مدير سباقات السيارات في شركة ’بيريللي‘:

“يميل سباق جائزة أبوظبي الكبرى لأن يتخذ طابع السباق المباشر ضمن ظروف ملائمة ومنسجمة مع بعضها بالرغم من الجوانب غير الاعتيادية في شكله العام، حيث يبدأ السباق خلال وقت الظهيرة وينتهي في المساء. وينطوي هذا السباق على أهمية كبيرة بالنسبة للعام القادم أيضاً، حيث سنقدم على الحلبة في يوم الثلاثاء مجموعة كاملة من إطارات سيارات فورمولا 1 الخاصة بعام 2018، مما يتيح للفرق المشاركة فرصة تجربة هذه الإطارات للمرة الأولى يومي الثلاثاء والأربعاء بعد انتهاء سباق الجائزة الكبرى. وستستثنى من التجربة الإطارات متوسطة النعومة والإطارات المخصصة للمسارات الرطبة، إذ لم تنظم أبوظبي بعد أي سباق ذو مسار رطب، لذلك سيكون علينا الانتظار حتى العام القادم لتجربتها ضمن الحلبات التي تقيم مثل هذه السباقات”.

آخر الأخبار

  • تم إلغاء اختبار الإطارات لعام 2018 مع سيارات ’ماكلارين‘ والذي كان من المقرر إقامته ضمن حلبة ’إنترلاغوس‘ في البرازيل لدواعٍ أمنية، مما يقلل عدد أيام الاختبار لإطارات العام 2018 إلى 23 يوماً فقط.
  • حقق السائق النمساوي ريموند  باومستشلاجر رقماً قياسياً من خلال فوزه بـ 14 لقباً وطنياً مع سيارته ’فولكس فاجن بولو آر‘ التي تسير باستخدام إطارات ’بيريللي‘.

الحد الأدنى لضغط الهواء ضمن حلبة ’مرسى ياس‘ (للإطارات الملساء)

20,0 رطل لكل بوصة مربعة (الإطارات الأمامية) – 19.0 رطل لكل بوصة مربعة (الإطارات الخلفية)

الحد الأعلى لتقوس المحور العمودي

-3,50 درجة (الإطارات الأمامية) | -2.00 درجة (الإطارات الخلفية)

أنواع الإطارات التي تم اختيارها لهذا الموسم