بي إم دبليو الفئة الخامسة 2017 تحصل على جائزة أفضل اختيار سلامة من IIHS

2139
0
@أحمد عبد الرؤوف

مازالت بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة كلياً تُحقق النجاحات في اختبارات الأمان و السلامة، فبعد حصولها على 5 نجوم في برنامج تقييم السيارات الجديدة الأوروبي Euro NCAP، هاهي تُحرز الفئة الأعلى من جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS.

يُعتبر حصول السيارة على الجائزة من المعهد تحسنأ كبيراً عن الجيل السابق، و بالأخص لاختبار التصادم الجزئي الصغير، و الذي يُعد أحد أقسى اختبارات المعهد، حيث يحاكي الاختبار اصطدام طرف مقدمة السيارة بجسم صلب، كعمود أو حاجز خرساني مثلاً. فقد حصل الجيل الماضي على تقييم “هامشي” في هذا الاختبار مع تداخل في حيز الأقدام بلغ 30.5 سم، و حركة لعجلة القيادة في اتجاه السائق لمسافة 7.6 سم، ما يزيد من احتمالية تعرض السائق للإصابة في رجله اليسرى بصورة كبيرة.

لحسن الحظ فإن موديل 2017 الجديد كلياً من السيارة أصبح أكثر أماناً في هذا الاختبار، فقد حافظ على مساحة السائق جيداً مع تداخل قدره 12.7 سم في حيز الأقدام، كما أن الوسائد الهوائية و حزام الأمان قد تحكمن بشكل جيد في حركة الدمية الاختبارية أثناء الاختبار، مقللة بذلك من خطر التعرض للإصابات عند حصول الحوادث.

بجانب النجاح في اختبار التصادم الجزئي الصغير، نجحت الفئة الخامسة باجتياز بقية اختبارات التصادم التي يُجريها المعهد، و هي اختبار التصادم الجزئي المتوسط، و اختبار التصادم الجانبي، و اختبار متانة أعمدة السقف، و اختبار مساند الرأس. و أحرزت تقييم “متفوق” لنظام منع التصادمات الأمامية الذي تمكن من تفادي التصادمات على سرعة 20 كم/س و 40 كم/س.

أما بالنسبة لتقييم المصابيح الأمامية الجديدة، فقد حققت المصابيح الاختيارية و المصابيح المرفقة مع رزمة Premium على تقييم “جيد” الأفضل، بينما حققت المصابيح الأساسية تقييم “هامشي” الأقل.

فيديو و صور اختبار التصادم الجزئي الصغير لـ بي إم دبليو الفئة الخامسة 2017