هيونداي إلنترا 2017 تُحرز جائزة أفضل اختيار سلامة من IIHS

3388
1
@أحمد عبد الرؤوف

أحرزت هيونداي إلنترا 2017 جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS. و هو ما يعتبر تحسناً كبيراً عن أداء الجيل السابق منها الذي حصل على تقييم “مقبول” في اختبار التصادم الجزئي الصغير الصعب، مع تداخل في حيز الأرجل بلغ 22.8 سم، و فشل حزام الأمان في تثبيت الدمية الاختبارية لينزلق رأسها من الوسادة الهوائية الأمامية.

لحسن الحظ فإن إلنترا الجديدة كلياً أصبحت أكثر أماناً، مع حصولها على تقييم “جيد” الأفضل في اختبار التصادم الجزئي الصغير، مع تداخل بسيط في حيز الأرجل بلغ 5 سنتيمترات. و بحسب قياسات المعهد فإن هناك احتمالية للإصابة في أسفل الرجل اليسرى عن حدوث حوادث قوية، لكن في نفس الوقت تقل احتمالية الإصابة لبقية أعضاء الجسم.

يُوصي المعهد بشراء موديلات 2017 من إلنترا التي أُنتجت بعد شهر مارس 2016، خاصة و أنها قد جاءت مع العديد من التعديلات في وسائدها الهوائية الأمامية، و المزيد من الدعامات في حواف الأبواب و مفاصل أعمدة السقف.

تمكنت مكابح الطوارئ الآلية من إحراز تقييم “متفوق” مع إيقافها للسيارة بالكلية في الاختبار على سرعة 20 كم/س، و تقليلها لسرعة السيارة بمعدل 35.4 كم في الاختبار الذي جرى على سرعة 40 كم/س.

صور و فيديو اختبار التصادم الجزئي الصغير لـ هيونداي إلنترا 2017