كيا كادينزا الجديدة كلياً تحصل على جائزة أفضل اختيار سلامة من IIHS

2113
0
@أحمد عبد الرؤوف

أصبحت كيا كادينزا الجديدة كلياً واحدة من أكثر السيارات أماناً في فئتها بعد تتويجها بالفئة الأعلى من جائزة أفضل اختيار سلامة التي يُقدّمها معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS.

تمكنت السيارة من اجتياز كافة اختبارات التصادم التي يجريها المعهد، و هي: اختبار التصادم الجزئي الصغير، و اختبار التصادم الجزئي المتوسط، و اختبار التصادم الجانبي، و اختبار متانة أعمدة السقف، و اختبار مساند الرأس.

حمت كادينزا 2017 الركاب بصورة جيدة في اختبار التصادم الجزئي الصغير الذي يُعد أحد أقسى اختبارات المعهد، حيث حافظت على سلامة حيز الأرجل بالنسبة للسائق بتداخل مقداره 10.2 سم في دواسة المكابح. كما أن الوسائد الهوائية و حزام الأمان تمكنوا من تثبيت الدمية الاختبارية في مكانها بشكل جيد.

جاءت السيارة بنظام تحذير و منع للتصادمات الأمامية، ساعد في تفاديها للتصادمات على سرعة 20 كم/س و 40 كم/س. و حازت مصابيحها الأمامية من نوع LED الموجودة في فئات Limited و Technology على تقييم “مقبول” في اختبار تقييم المصابيح الأمامية بفضل إنارتها الجيدة في معظم الحالات. بينما حصلت مصابيح الهالوجين القياسية في فئة Premium على تقييم “ضعيف” الأقل.

فيديو و صور اختبار التصادم الجزئي الصغير لكيا كادينزا 2017