بي إم دبليو تكشف عن i3 و i3S موديل 2018 بتحديثات منتصف العمر

1149
0

قامت بي إم دبليو بالكشف عن السيارة الكهربائية الجديدة i3 والفئة الرياضية منها i3S لموديل 2018 بتحديثات منتصف العمر، بي إم دبليو قامت بالكشف عن السيارة بشكل مبكر بعدما كانت التوقعات تشير إلى إحتمالية ظهورها لأول مرة في معرض فرانكفورت الذي يقام بعد أسبوعين.

بي إم دبليو لم تكشف عن المسافة التي تقطعها السيارة بتحديثات منتصف العمر، ولكن الشركة وعدت جماهيرها في وقت سابق أنها ستزيد من مدى السيارة بنسبة 60% لتقطع مسافة تفوق 450 كم بعدما كانت قادرة على قطع مسافة 300 كم في موديلها السابق.

أبرز التحديثات في موديل هذا العام هي على المحرك وإضافة داخلية رياضية للفئة i3S، بداية مع المحرك الذي أصبح قوته 184 حصان و 199 رطل-قدم من عزم الدوران وهي زيادة بمقدار 14 حصان و 15 رطل-قدم من الموديل السابق، كما تمت إضافة نظام تعليق رياضي للفئة الرياضية يقوم بخفض إرتفاع السيارة بمقدار نصف إنش، كما تحتوي الفئة الرياضية على جنوط جديدة خفيفة الوزن مقاس 20 إنش ما يجعلها أكثر عراضة من i3 الأساسية.

بالنسبة لخارجية السيارة، فقد حصلت على صدام أمامي جديد وتصميم جديد لمصابيح الضباب، وتحتوي i3 الأساسية على كسوة مصنوعة من البلاستيك في المقدمة والتي تم إستبدالها بزوائد معدنية للفئة الرياضية، كما تمت إضافة نظام أبل كاربلاي في النظام المعلوماتي في السيارة، يذكر أنه تم تحسين مدة شحن السيارة في موديل هذا العام حسبما ذكرت بي إم دبليو في بيانها الرسمي.

تستطيع i3S الرياضية من التسارع من 0-100 كم/س خلال 6.9 ثانية فقط وسرعتها القصوى تصل إلى 160 كم/س، كما تتوفّر بفئة أعلى بالنسبة للرياضية بمحرك مدى طويل تسارعه من 0-100 كم/س خلال 7.7 ثانية فقط وتبقى سرعته القصوى مثل المحرك الأساسي للفئة الرياضية، وهذا يجعل الفئة الرياضية أسرع بـ 0.8 ثانية من i3 الأساسية في التسارع وأيضاً تمتلك سرعة قصوى أعلى من الفئة الأساسية بمقدار 10 كم/س.