صورة توقعية لبي إم دبليو i3 بتحديثات منتصف العمر

1118
0
@أحمد عبد الرؤوف

سمعنا بالكثير من الأخبار و الشائعات حول بي إم دبليو i3 الكهربائية المحدثة، و شاهدناها بالفعل أثناء أدائها للاختبارات في الأشهر الماضية. و لكن يبقى السؤال: ما الجديد الذي ستأتي به السيارة المحدثة مقارنة بالموديل الحالي؟

لإعطائنا لمحة عما ستكون عليه السيارة، نشرت مجلة OmniAuto الإيطالية صورة توقعية لها أبرزت التغييرات البسيطة التي ستتعرض لها في شكلها الخارجي، كحصولها على صدام أمامي جديد بتصميم مختلف، و لكنها لم تُظهر التغييرات في الجانبية و الخلفية، فمن المتوقع أن تأتي بزوائد جانبية جديدة، و بخيارات مختلفة من الجنوط، و بتحسينات لتصميم المصابيح الخلفية و الصدام الخلفي.

التغيير الأكبر لن يكون ظاهراً للعيان، بل سيكون ظاهراً في الأداء، فبحسب تقرير جديد من مجلة Autocar فإن i3 قد تحصل على فئة i3S iPerformance الأعلى أداءً بمحرك كهربائي مُحدث، تبلغ قوته 188 حصان، أي بزيادة 20 حصان عن المحرك القياسي، و سيأخذ هذا المحرك طاقته من بطارية بشدة تيار كهربائي تبلغ 94 أمبير، لتساعد السيارة في قطع مسافة 300 كم قبل إعادة شحنها مرة أخرى.

ستكشف بي إم دبليو عن i3 المُحدّثة قبل نهاية هذا العام، و على الأغلب في معرض فرانكفورت الذي سيُقام في سبتمبر القادم، بينما ستطرحها في الأسواق مع بداية 2018.