تدشين جي إم سي تيرين 2018 الجديدة كلياً رسمياً في الشرق الأوسط

1705
1
@منير ببيلي

دشنت جي إم سي الشرق الأوسط الجيل الجديد كلياً من تيرين للمرة الاولى في منطقة الشرق الأوسط. حيث تعد تيرين سيارة مهمة جداً للشركة, فهي مسؤولة عن 25% من مبيعات الشركة بعدد 700,000 سيارة منذ إطلاقها للمرة الأولى. وستتوفر تيرين بـ 3 فئات رئيسية في منطقة الشرق الأوسط وهي SLE، SLT ودينالي.

خارجيًا, حصلت تيرين 2018 على مصابيح مميزة على شكل حرف C مع شبك كبير جداً، ومن الجانب احتفظت بالرفارف المربعة بينما يظهر السقف الرياضي المنحدر مع الخلفية التي تحمل مصابيح بشكل حرف C أيضاً. جاء هذا التغيير الكبير في التصميم نظراً لتفوق المنافسين في السنوات الماضية أمثال مازدا CX-5 وتويوتا راف فور وتطمح جي ام سي بالعودة إلى المنافسة عبر هذا التصميم المتطور.

من الداخل حصل الكونسول الوسطي ولوحة القيادة على الألومنيوم، وتتوفر تيرين بشاشة النظام الترفيهي 7 انش أو 8 انش والتي تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، فيما تحصل الفئة الأعلى تيرين دينالي على نظام صوتي فاخر من Bose بسبع سماعات وباب خلفي كهربائي يفتح ويغلق بدون استعمال اليد.

ميكانيكياً وفّرت جي ام سي محركات جديدة كلياً لـ تيرين 2018 بدايةً من محرك 4 سلندر تيربو سعة 1.5 لتر يولد قوة تبلغ 170 حصان و 275 نيوتن-متر من عزم الدوران فيما يأتي المحرك الأكبر 4 سلندر تيربو سعة 2.0 لتر بقوة تبلغ 252 حصان و 353 نيوتن-متر من عزم الدوران. كلا المحركين يرتبطا بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد من 9 سرعات. ويمكن للمحرك الأكبر قطر وزن مقداره 1.5 طن بنفس قدرة المحرك السابق V6 ما يعني انخفاضاً في استهلاك الوقود مقابل نفس القوة.

تأتي جميع فئات تيرين 2018 بخيار الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي الذي يوفر وضعية قيادة تحوّل الدفع إلى العجلات الأمامية لتوفير استهلاك الوقود. وتتوفر جميع الفئات بوضعيات قيادة مختلفة لتناسب جميع أنواع الطرقات من شوارع المدينه وصولاً إلى الطرق الوعرة الرملية وأخيراً الثلوج.