أيهما أفضل كسيارة للعائلة كامري أم أكورد 2019؟

3041
14

كامري ام اكورد، أيهما أفضل كسيارة للعائلة؟ إنه سؤال يواجه العديد من مشتري السيارات وعلى الرغم من أن سيارات الدفع الرباعي أصبحت قوة مهيمنة في السوق، فإن سيارات سيدان كبيرة الحجم مثل أكورد وكامري ما زالت تلعب دورا كبيرا.

والحديث في هذا المقال عن اثنتين من أكثر سيارات السيدان متوسطة الحجم شعبية، وكلتاهما تضم بعض المحركات الأكثر كفاءة في فئتها، مع الكثير من المساحة الداخلية، لذا تعد مقارنة موديل 2019 من سيارة هوندا أكورد مقابل تويوتا كامري واحدة من أدق المقارنات التي يمكن القيام بها.

 

أيهما أكثر متعة في القيادة؟

حصلت سيارة هوندا أكورد لعام 2019 على محرك توربيني بسعة 1.5 لتر يعمل على توليد قوة 192 حصاناً و192 رطلاً قدم من عزم الدوران ، بينما تحصل سيارة كامري 2019 على محرك بأربعة إسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 203 حصان.

هذان هما أفضل محركين يمكنك شراؤهما في فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم ، ومن بين أقوى المحركات. تتميز سيارة تويوتا كامري المزودة بمحرك قياسي 203 حصانًا بأنها أقوى سيارة سيدان متوسطة الحجم، لكن وحدة الشحن التوربينية الخاصة بشركة أكورد تبدو أكثر قوة وسرعة في الاستجابة.ويمكن قول الشيء نفسه لخيارات المحرك الاختيارية حيث تقدم سيارة أكورد محرك توربيني بسعة 2.0 لتر بسعة 252 حصان، في حين توفر تويوتا كامري موديل 2018 محرك V6 بقوة 301 حصان.

ولكن مرة أخرى تبدو أكورد أسرع بفضل كمية وفيرة من عزم الدوران التي يتم تقديمها عند انخفاض عدد الدورات في الدقيقة. يمكنك أيضًا الحصول على أكورد بناقل حركة يدوي من ست سرعات والذي لا يتوفر في كامري. من ناحية أخرى  فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 8 سرعات في كامري، هو أكثر متعة في الاستخدام من نظام CVT الخاص بسيارة أكورد.

القدرة عامل واحد، لكن كيف تبدو السيارة على الطريق يكون نتيجة لمجموعة من العوامل الأخرى. على الرغم من أننا لا نشعر بالسرعة، فإن سيارة كامري 2019 هي في رأينا سيارة أكثر توازناً وبالتالي أكثر متعة من أكورد 2019.

عند أعادة تصميم كامري، أراد مهندسو تويوتا جعلها أكثر جاذبية وأكثر إقناعا بالقيادة ونجحوا. المناولة باتت الأكثر حدة حتى في سيارة كامري حتى الآن. تميل أكورد 2019 إلى التركيز بشكل أكبر على الراحة ، حيث يمكن أن تشعر أحيانًا بعدم المبالغة في المناولة أو أدائها العام.

إذا كانت الراحة هي كل ما تريد ، ستجد أن أكورد 2019  بطل هذه الفئة . إذا كنت ترغب في سيارة سيدان متوسطة الحجم تكون ممتعة في القيادة على الطريق المتعرج، وعند القيادة على الطريق السريع، فإن سيارة كامري 2019 هي الاختيار الصحيح.

أيهما أكثر كفاءة في استهلاك الوقود؟

على الرغم من كونه أكثر قوة، فإن محرك كامري ذو الأربع أسطوانات لديه تقريباً نفس معدل استهلاك الوقود مثل أكورد. ويمكن قول الشيء نفسه عن محرك V6 بالمقارنة مع محرك التوربو 2.0 لتر من أكورد.حقيقة أن محركات كامري الأكثر قوة يمكن أن تتنافس مع محركات الشحن التوربينية من أكورد بالتأكيد مثيرة للإعجاب، لكن في النهاية يبقى أكورد أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بهامش أقل. في كلتا السيارتين استهلاك الوقود من بين أدنى المعدلات في هذه الفئة.

 

أيهما أكثر اتساعًا؟

هنا، فإن الأفضلية تذهب إلى أكورد التي تمتلك أكبر صندوق خلفي (473 لترا مقابل 399 لترا) من كامري ومقصورتها أكثر رحابة لكن تذكر أن كامري من المفترض أن تكون رياضية، وعنصر واحد من هذه الشخصية الجديدة هو وضعية قيادة منخفضة. في بعض الأحيان، تبدو كامري ضيقة قليلاً بالمقارنة مع أكورد التي تبدو أكثر رحابة.

السعر والتجهيزات القياسية

وتقدم أساسا أكورد وكامري على أفضل الأسعار ، ولكن هوندا تقدم المزيد من المعدات القياسية.

كلاهما يمتاز بمجموعة من أنظمة السلامة النشطة القياسية (Honda Sensing و Toyota Safety Sense) على الرغم من أن أكورد لديها بالتأكيد العديد من الأشياء الجيدة في هذا القسم. كما يحصل موديل 2019 على مقاعد قياسية قابلة للتدفئة، وعجلات قياس 17 بوصة، و Android Auto وبعض الميزات الأخرى غير الموجودة في قاعدة كامري.