بي إم دبليو تكشف عن الفئة الخامسة المحدثة

805
15

ها هي بي إم دبليو تكشف عن الفئة الخامسة المحدثة بعد سلسة من التشويقات والتسريبات.

تأتي السيارة المحدثة لموديل 2021 بمظهر جديد حاد مع العديد من التقنيات الجديدة، يمكننا تمييز التصميم الخارجي بسهولة للفئة الخامسة المحدثة من خلال مصابيح أمامية LED متكيفة ذات تصميم نحيل، والتي أصبحت ميزة أساسية للسيارة. تأتي الواجهة الخلفية بمصابيح محسنة أيضاً، وتضيف مخارج عادم مضلعة الشكل، أما رزمة M Sport فسوف تضيف المزيد من التفاصيل وقطع الكربون فايبر حول السيارة. بعكس التحديثات الخارجية البارزة حصلت بي إم دبليو الفئة الخامسة على تحديثات داخلية بسيطة تشمل تحديث النظام الترفيهي إلى iDrive 7 مع شاشة لمس مقاس 12.3 إنش ودعم أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، أما السائق فقد حصل على لوحة عدادات رقمية أيضاً بقياس 12.3 إنش.

ستصل الفئة الخامسة بالعديد من المحركات تشمل فئات 530e و 530e xDrive بمحرك 2.0 لتر 4 سلندر ينتج 181 حصان مع محرك كهربائي ينتج 107 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. تنتج المحركات عند عملها معاً 288 حصان وعزم دوران 420 نيوتن-متر، وتأتي السيارة بتحديثات مهمة للفئات ذات محرك 6 سلندر فقد حصلت على نظام كهربائي من نوع 48 فولت مع ميزة استرداد طاقة المكابح يوفر أداءً أفضل وكفاءة أعلى، وقد أصبحت ميزة أساسية في جميع فئات الفئة الخامسة بمحركات 6 سلندر والتي تبدأ مع 540i و 540i xDrive، وتحمل كل منهما محرك 3.0 لتر تيربو بتقنية TwinPower لينتج 335 حصان و450 نيوتن-متر. وتأتي فئة M550i xDrive بمحرك 4.4 لتر V8 ثنائي التيربو ينتج بقوة 523 حصان وعزم 750 نيوتن-متر ما يمكن السيارة من تحقيق تسارع 0-96 كم/س في 3.6 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 250 كم/س.

ما يزال جمهور بي إم دبليو بانتظار فئة الأداء العالي M5، وعلى كل حال فسوف تصل الفئة الخامسة 2021 إلى المعارض في يوليو بأسعار تبدأ من 54 ألف دولار.

 

عن الكاتب

مهندس ميكانيكي مهتم بالتقنية والسيارات

15 تعليقات

  1. شيخ المعارض

    BMW تسوي تعديلات بسيطه
    لكن ما ادري كيف تطلع سياراتهم جميلة جدا

     
  2. ابو ريتال

    شكلها من الخلف صار قريب من الاكورد الجديده لو بس يضيفون وصلة للاسطب على الشنطه بتصير اكورد! .. وحتى تصميمها من الجنب مثل تصميم وقصة الاكورد الجديده.. التصميم حلو لو كانت سياره سعرها معقول ..بس اشوف هذا التصميم غير مناسب ابدا على سياره يبدا سعرها بـ180 الاستاندر!

     
  3. الاكورد الجديدة نسخ لصق من تصميم الاودي A7 اللي نزلت سنة 2010

     
  4. ابو ريتال

    اول مابدأ بتصميم السيدان 4 الكوبيه في السيارات المتوسطه والصغيره هي هوندا لما نزلت هوندا سيفيك سنه 2015 وبعدها نزلت الاكورد بتصميم كوبيه 4 ابواب ومن بعدها بدأو الشركات يقلدونهم مثل السوناتا والاوبتيما و المازدا 6 الي بتنزل في 2022 .. اما في السيارات الفخمه صحيح اودي اول من بدأ بهذا التصميم 4 ابواب كوبيه

     
  5. يعني هوندا نسخ لصق من الاودي طيب ليه اللف والدوران وهي من ابتكر هذا التصميم
    سبحان الله عشاق الياباني يتشمتوا في عشاق الكوري والصيني ومايشوفوا النسخ واللصق من الياباني

     
  6. ابو ريتال

    اذا هوندا تقلد تصاميم اودي يعتبر شرف لاودي صاحبة سيارات الدخان الاسود وقير الدبل كلتش المخبط دايما .. بالاخير عليك ان تراجع اقرب طبيب عيون اذا كنت تشوف ان هوندا تقلد تصاميم اودي

     
  7. ابو نقاط وش جاب هوندا لاودي, اشكال سيارات هوندا دايم بسيطه وشبه ممله وتصاميم سيارات اودي دايما عصريه وسابقه وقتها, متى قد شفت خلفية الاكورد ولا السيفيك مثل اي سيارة اودي؟ وواجهة الاكورد الجديده مأخوذه من تصاميم اكيورا (العلامة الفخمه لهوندا) من قبل لاتنزل اودي A7! يارجال لو هوندا تنزل سيارات مثل نص تصاميم اودي انا اول من يشتري منهم

     
  8. ابو ريتال
    مايحتاج اراجع طبيب عيون يازرقاء اليمامة

     
  9. التشابه الموجود بين الصورتين، موجود من زمان على البورش بانيميرا والمرسيدس CLS و CLA والبي ام الفئة السادسه والجاكوار اف تايب والنيسان زد وكلها سيارات نزلت قبل الاكورد الجديده بفتره طويله لغة تصميم انتشرت من زمان بين شركات السيارات فهذا لايعني تقليد، ولكن يبدو لي عندك مشكله شخصيه مع السيارات اليابانيه او هوندا لان لاي شخص لايفقه شيء بالسيارات يعرف ان الكوريين والصينيين شغلتهم فقد تقليد شركات السيارات الاخرى لانهم جديدين بعالم السيارات وماعندهم ابداع.

     
  10. هذي كلمة حق لا هي مشكلة شخصية ولا شي
    والابداع اللي عند الياباني وينه بس لان صارت اعتمادية اعطيها اكبر من حجمها وهم لهم كم سنة يطبقوا فلسفة الالمان في سياراتهم لان ماعندهم اي ابداع
    الامر الثاني بالنسبة لك علشانك من عشاق الياباني صار تشابه بس الموري والصيني صار تقليد (تناقض)
    وماهو عذر ان الشركات الكورية والصينية علشانها جديدة بعالم السيارات انها مايكون عندها ابداع واعطيك مثال شركة تسلا
    والابداع اللي تتكلم عن الياباني وينه ما اشوف شركات

     
  11. الابداع الياباني موجود من زمان وهو السبب الاول لانتشار الياباني ولكن لانك تعودت عليه ماصرت تلاحظه الا وهو الاعتماديه, الابداع الياباني وهو الي قوم الشركات اليابانيه وخلاها تنتشر اولا بامريكا من السبعينات ومن ثم عندنا وفي اغلب دول العالم بأنك تشتري سياره تتكل عليها وتعيش معك بدل ماتشتري سياره هي الي تتكل عليك وتوديك الورش كل فتره. وانا لست عاشق للياباني انا عاشق للمنطق والعقلانية وهذا يدل من جديد انك شخص لديك مشكلة شخصية من السيارات اليابانية.

     
  12. الابداع الياباني موجود في تفكيرك فقط لأن كل الشركات تطبق فلسفتها
    واكيد انها بتكون اعتمادية لأنها سيارات مشلحة من المواصفات فقط مكينة وبودي

     
  13. واحد تعليق

    ابو ريتال .. مدري وش قصدك بالضبط لما قلت “اما في السيارات الفخمه صحيح اودي اول من بدأ بهذا التصميم 4 ابواب كوبيه”.

    لكن معلومة للجميع .. أول من بدأ بفكرة كوبيه 4 أبواب في السيارات الفخمة أعتقد مرسيدس بفئة CLS لما نزلتها عام 2005.
    على الأقل الفئة هذه “كوبيه 4 أبواب” نزلتها مرسيدس قبل أودي إذا مو مرسيدس أول شركة تنزل الفئة هذه كسيارة إنتاجية.

    أتكلم كفئة طبعًا “كوبيه 4 أبواب” بغض النظر عن التصميم.

     

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة