هيونداي كونا تحصل على تحديثات منتصف العمر لموديل 2021

306
1
@عبدالله الشهري

أطلقت هيواندي تحديثات منتصف العمر لسيارتها كونا 2021.

التحديثات شملت الواجهة الأمامية٫ والإضاءات الأمامية بتصميم جديد ونحيل وشبك جديد. من الخلف نلاحظ التغيير في الإضاءات وإعادة تصميها لتظهر بشكل اجمل من السابق. تتوفر هيونداي كونا بثلاث خيارات من الجنوط: الفئة القياسية تأتي بجنوط 16 إنش٫ والفئة المتوسطة بجنوط قياس 17 إنش٫ والفئة الأعلى جنوط مقاس 18 إنش.

المقصورة الداخلية لهيونداي كونا 2021 حصلت على تحديثات طفيفة٫ شملت لوحة العدادت التي أصبحت بقياس 10.25 إنش٫ وشاشة المعلومات الترفيهية بقياس 10.25 إنش. وتتوفر داخلية هيونداي كونا بعدة خيارات من ألوان الداخلية وتطريزات باللون الأحمر لفئات N-Line.

اطلقت هيونداي كونا مع التحديثات الجديدة فئة N Line الرياضية. حرف N في فئات هيونداي الاداء العالي يرمز الى اسم حلبة نوربرجرنج الألمانية. فئة N-Line حصلت على تطعيمات باللون الأسود في المقدمة ونلاحظ شعار الاداء العالي في الشبك الأمامي٫ ومرايا وسقف بانورامي باللون الأسود. ومن الخلف نلاحظ مخرجين للعادم بتصميم رياضي٫ وجنوط مقاس 18 إنش بلمسات باللون الأسود لتعطيه طابع رياضي.

على صعيد الاداء حصلت هيونداي كونا على ثلاث محركات, الأول محرك 3 سلندر سعة 1.0 لتر تيربو بقوة 118 حصان وعزم 174 نيوتن-متر وناقل حركة من 6 سرعات. المحرك الثاني 4 سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 149 حصان وعزم دوران 180 نيوتن-متر. المحرك الأقوى على فئة N-Lien عبارة عن 4 سلندر تيربو سعة 1.6 لتر بقوة 194 حصان, مرتبط بناقل حركة ثنائي الكلتش بـ 7 سرعات ويتوفر بخيارين من انظمة الدفع امامي او رباعي.

ستبدأ هيونداي ببيع سيارتها نهاية العام الجاري في جميع الاسواق العالمية. ولم تذكر هيونداي اي تفاصيل عن الأسعار.