كيا تكشف عن أوبتيما 2021 الجديدة كلياً في كوريا الجنوبية

833
0
@منير ببيلي

كشفت كيا عن الجيل السادس والجديد كلياً من سيارتها السيدان متوسطة الحجم أوبتيما. حيث جاءت السيارة بتغيرات كبيرة من ناحية التصميم, الداخلية, و الأبعاد.

من ناحية الخارجية, يصل طول السيارة الى 4,905 ملم وعرضها الى 1,860 ملم. لتكون بذلك أطول بـ 50 ملم و أعرض بـ 25 ملم و أقل انخفاضاً بـ 20 ملم عن الجيل السابق. وتم زيادة طول قاعدة العجلات من 2,805 ملم الى 2,850 ملم.

حصلت أوبتيما كذلك على تغيرات جريئة في التصميم. حيث نلاحظ حصولها على مصابيح أمامية بتصميم قوي و ممتد لداخل الشبك الأمامي الضيق بالإضافة الى حصولها على صدام أمامي و غطاء للمحرك بتصميم حاد, وسقف منحدر في خلفية السيارة. بينما من الخلف حصلت على مصابيح LED خلفية متصلة بنفس الجرأة. بالإضافة الى حصولها على صدام خلفي بتصميم حاد وناشر هواء خلفي لإعطاء السيارة طابع رياضي. وتتوفر السيارة بجنوط مقاسات 16 الى 19 إنش.

تركت كيا تفاصيل الداخلية والمحركات لوقت لاحق, ولكن وفقاً للشركة فإنها ستصل لأسواق السوق الكوري الجنوبي الشهر القادم. وكما تعودنا فإن التصميم العالمي للسيارة لن يختلف عن النسخة الكورية الجنوبية, ومن الممكن أن تدشنها الشركة عالمياً في معرض لوس أنجلوس ولكن لا شي مؤكد.