الكشف عن فورد رانجر 2022 بتصميم ومحركات جديدة

158
0
@Omar Alsawadi

بعد أشهر من التطوير كشفت فورد عن رانجر 2022 بتحديثات جذرية وتصميم جديد.

أتي التصميم المحدث بواجهة جريئة وبغطاء محرك بارز وهيكل ضخم ذو خطوط بارزة بدلاً من الخطوط الناعمة في الطراز السابق من فورد رانجر، وحصلت السيارة على مصابيح خلفية متطورة وباب صندوق جديد، وستتوفر رانجر بهيكل SuperCab و SuperCrew و Wildtrak الرياضي. وأكدت فورد توفر أكثر من 600 قطعة ملحقات إضافية معظمها من تطوير وصناعة فورد.

تهتم فورد بتطوير سياراتها البيك أب مع كل كشف جديد، وهكذا فقد أتت رانجر 2022 بمساحة إضافية بفضل زيادة أبعاد قاعدة العجلات بـ2 إنش طولاً وعرضاً. وكما أن الباب الخلفي يمكن استعماله كمقعد فإن الميزة الجديدة به هو توفير مسطرة قياس مدمجة لقياس أدوات ومواد البناء كما تقول فورد. كما توفر رانجر نظام إضاءة ليلية 360 درجة.

من الجيد أن السيارة حصلت على تصميم داخلي جديد مقارنة بالداخلية الكلاسيكية في رانجر السابقة، حصلت السيارة على تجهيزات حديثة تشمل لوحة عدادات رقمية ونظام معلوماتي ترفيهي SYNC4 بشاشة قياسية 10.1 إنش أو اختيارية 12 إنش، بالإضافة إلى واجهة مخصصة للطرق الوعرة تسمح للسائق “بمراقبة خط القيادة، وزاوية التوجيه، وميل السيارة وزوايا الانقلاب”. تأتي رانجر بدعم لتطبيق FordPass الذي يسمح ببدء تشغيل السيارة وفتحها وقفلها عن بُعد، ويمكن أن تحصل على المزيد من الميزات المستقبلية من خلال الترقية عبر الهواء.

ستوفر فورد 3 خيارات من المحركات تشمل محرك 3.0 لتر V6 تيربو جديد يتمتع بقوة وعزم عاليين، ويتوفر محرك 2.0 لتر 4 سلندر يتوفر بتخصيصين: شاحن تيربو واحد، أو شاحنين تيربو. يعتبر التخصيص الأول أكثر بساطة بينما يعتبر التخصيص الثاني أكثر تعقيداً. وهناك محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر الشهير من فورد. وأخيراً، ستوفر الشركة 3 خيارات من ناقلات الحركة: يدوي من ست سرعات، أو أوتوماتيكي من ست سرعات، وأوتوماتيكي من عشر سرعات.

لايزال الجمهور ينتظر من فورد الكشف عن أرقام أداء رانجر، ناهيك عن انتظار فئة رابتور رياضية الأداء التي ستصل في غضون أسابيع.