مرسيدس C-Class All-Train 2022 وC-Class Estate الجديدة

85
0
@Omar Alsawadi

كشفت مرسيدس عن سيارات C-Class جديدة شملت فئة Estate وفئة All-Terrain التي تعتبر البديل متعدد الاستعمالات لشقيقتها.

تأتي C-Class All-Terrain كسيارة مجهزة للطرق الوعرة وتوفر 40 ميليمتر إضافية لنظام التعليق عن فئة Estate الأساسية، كما تتميز بتصميم خارجي محسن مع مصدات حماية أمامية وخلفية مع بطانة بلاستيكية حول العجلات. ويمكن ملاحظة الكثير من الفروقات في مجموعة الصور التي أطلقتها مرسيدس.

من حيث التصميم الداخلي تأتي السيارات مقاربةً لشقيقتها C-Class وبنفس الكونسول الوسطي والأنظمة الجديدة، تبدأ الفروقات في الصف الثانية حيث يحصل الركاب على مساحات أوسع قليلاً، وتأتي المقاعد قابلة للطي.

من ناحية الأداء والقيادة ولضمان قدرة All-Train على القيادة بعيداً عن الطرق المعبدة أضافت مرسيدس وضع OFFROAD والذي صمم للتضاريس الترابية والحصى والرمل، أما وضع OFFROAD+ فيضيف قدرة محسنة للتعامل مع التضاريس والمنحدرات ويتوفر اختيارياً.

بطبيعة الحال، تتوفر All-Terrain بنظام الدفع الكلي 4MATIC قياسياً، ويمكن أن يرسل ما يصل إلى 45% من عزم الدوران إلى المحور الأمامي، وتحمل ناقل حركة من 9 سرعات يتوفر مع جميع المحركات حيث توفر السيارة محرك  بنزين لفئة ينتج 201 حصان و300 نيوتن-متر، ومحرك ديزل ينتج 197 حصان، وعزم 440 نيوتن-متر.

عند طرح السيارة للعملاء في ألمانيا ستبدأ الأسعار من 53.014 يورو لفئة البنزين أو من 55,394 يورو لفئة الديزل، يعادل ذلك تقريباً.