بنتلي تكشف عن بنتايجا Extended لتصبح أفخم سياراتها

252
0
@Omar Alsawadi

أطلقت بنتلي سيارتها الخامسة والأكثر فخامة في مجموعها في الوقت الحالي، بنتايجا Extended بقاعدة العجلات المطولة.

تساعد السيارة على ملئ الفراغ الذي تركته سيارة الليموزين الفاخرة مولسان، وتحصل على 7 إنشات إضافية من الفخامة تذهب لركاب الصف الثاني بطبيعة الحال، والأكثر من ذلك أن مساحة السيارة الداخلية أصبحت أفضل من أي منافسة لها، كما حصلت السيارة على مقاعد بنتلي Airline الأكثر فخامة وراحة في صناعة السيارات بحسب بنتلي حيث تقدم المقاعد خيارات ضبط كثيرة وتوفر تقنية استشعار المناخ التلقائية، ويمكن التحكم بالمقاعد من خلال شاشات لمس صغيرة قابلة للحمل. كما تسمح بإمالة الظهر بـ40 درجة للسماح للركاب بالنوم. وبالنسبة لمقاعد بنتلي، فليس مجرد تسخين أو تهوية المقاعد هو ما يميزها، بل توفر أيضاً استشعار حرارة الراكب ورطوبة السطح للتنقل تلقائياً بين تسخين المقعد أو تهويته أو كليهما معاً، كما يمكنها ضبط القساوة تلقائياً لتخفيف الضغط عن جسم الراكب في الرحلات الطويلة.

لا يتوقف تطوير السيارة على المقاعد، فقد وفرت بنتلي مواد عالية الجودة لسيارتها الأكثر فخامة، ويمكن الآن طلب تطعيمات من المعادن لتشطيبات الخشب الداخلية، وتحصل السيارة على أبواب كهربائية تلقائية لأول مرة في سيارات بنتلي، وميزة تسخين الأبواب ومساند الأذرع، وتوفر إضاءة كما شاهدنا في الصور التشويقية وفي الصور الرسمية الجديدة على شكل ألماسي. ومع ذلك فما زالت السيارة توفر خيار 5 مقاعد، ويمكن طلبها بـ4 مقاعد.

تأتي بنتايجا Extended بمحرك V8 قياسي مع تسارع 0-96 كم/س في 4.6 ثانية وسرعة قصوى 290 كم/س، وستعلن الشركة عن تفاصيل الأسعار في وقت لاحق قبل البدء ببيعها.