هيونداي أزيرا 2023 الجديدة تأتي بمستوى غير مسبوق من الفخامة!

2923
3
@Omar Alsawadi

أعلنت هيونداي عن الجيل السابع من سيارتها الشهيرة أزيرا لموديل 2023، وبمستوى غير مسبوق من الفخامة يضاهي جينيسيس، ذراع السيارات الفاخرة من مجموعة هيونداي.

تقدم السيارة الجديدة لغة التصميم المستقبلية للشركة مع المزيد من الميزات العصرية والتصميم الراقي داخل السيارة، بصرياً تقدم هيونداي أزيرا 2023 خطوط أكثر حداثة وانسيابية مع شريط LED نحيل في المقدمة ومصابيح رئيسية منخفضة إلى جانب الشبك الأمامي. ويقدم المقطع الجانبي للسيارة شبهاً من الجيل الأول من أزيرا من ثمانينيات القرن الماضي مع نافذة خلفية كبيرة، وفي الخلف يكمل شريط LED كامل العرض لمسة الأناقة والبساطة للسيارة.

في الداخل تبدو الأشياء مألوفة أكثر مع كونسول يشبه الجيل السابق، ما يؤكد أن السيارة الجديدة هي نقلية كبيرة للجيل الماضي أكثر مما هي سيارة مصممة باستقلال كامل، ومع ذلك فهناك لوحة عدادات رقمية جديدة وشاشة وسطية كبيرة مع شاشة مستقلة للتحكم بالتكييف، عجلة قيادة بدوها تدمج أزار التحكم وناقل الحركة، وتأتي الشطيبات الفاخرة من الخشب والألومينيوم والجلود، ولم تكشف هيونداي عن مواصفات أداء السيارة.

حسب التوقعات، ستشارك هيونداي أزيرا محركات قريبتها كيا K8، ما يعني توفر محرك هجينة سعة 1.6 لتر، ومحرك 1.6 لتر، بالإضافة لمحرك 2.5 لتر، وأخيراً محرك V6 سعة 3.5 لتر. ومن المنتظر أن تعلن هيونداي عن تفاصيل أكثر عند اقتراب موعد بيع السيارة.