جيب تكشف عن واجونير L وجراند واجونير L الأكبر ضمن سياراتها

353
0
@Omar Alsawadi

أطلقت جيب أكبر سياراتها واجونير L وجراند واجونير L الجديدتين لتوفر السيارتان مالا يقل عن 30 سنتيمتر من الحيز الإضافي لكل واحدة منهما.

من ناحية التصميم لا تزال السيارتان محافظتان على واجهة سيارات جيب، مطابقة لتصميم واجونير وجراند واجونير الأساسية. وتضيف السيارتان طول إضافي لقاعدة العجلات يبلغ 178 ميلممتر، وطول إضافي للهيكل يبلغ 305 ميليمتر. وتزن حوال 91 كيلوغرام إضافية عن السيارات الأساسية، ويمكن أن يصل وزن جراند واجونير L كاملة المواصفات لـ3,041 كيلوغرام.

لم تقتصر جيب على زيادة حجم السيارتين فقط بل قامت بإضافة محرك جديد أقوى من محركات ستيلانتس سعة 3.0 لتر 6 سلندر تيربو، والذي ينتج 420 حصان لواجونير L و510 حصان لجراند واجونير L، تتصل المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يرسل العزم للمحور الخلفي أو للعجلات الأربعة عند طلب نظام الدفع الكلي. وبالمقارنة بالفئات القصيرة والتي تحمل محركات V8 فإن أرقام الأداء وكفاءة الوقود في فئات L أصبحت أفضل.

تضع جيب سياراتها الجديدة في منافسة ضمن فئة SUV كاملة الحجم والتي تشم كاديلاك إسكاليد ESV وشفروليه سوبربان وجي إم سي يوكون XL وفورد إكسبيديشن ماكس ولينكولن نافيجيتور L، وتتميز عائلة واجونيير بمستوى عالٍ من الفخامة والأناقة الداخلية مع تشطيبات متنوعة من الجلود والأخشاب والمعادن، وتوفير لأحدث التقنيات والشاشات المتعددة ونظام ترفيهي شامل لجميع الركاب.