كيا تكشف عن تيلورايد 2023 بتحديثات منتصف العمر

431
0
@Omar Alsawadi

كشفت كيا عن تحديثات سيارتها الـSUV متوسطة الحجم، تيلورايد 2023 بتصميم محسن وميزات جديدة لمنتصف العمر.

تبدو التحديثات الخارجية بسيطة إلى حد ما، ما تزال السيارة تحافظ على خطوطها العامة وأسلوب كيا، تحصل المقدمة على تنقيحات بسيطة تشمل مصابيح أمامية عمودية بإضاءة LED قياسية وصدام وشبك محسنين، وحصلت الواجهة الخلفية على تحديثات واضحة أيضاً. أما الداخلية فقد أتت بحصة لا بأس بها من التحسينات أبرزها شاشة وسطية بقياس 12.3 إنش اختيارية مع لوحة عدادات رقمية وعجلة قيادة جديدة، وستوفر الشركة ألوان داخلية جديدة لعملائها.

من ناحية الميزات الرقمية، سيتمكن العملاء من اختيار مرآة رقمية كاملة العرض، كما يمكن طلب ميزة الفتاح الرقمي المدعومة بالهواتف الذكية من أيل وسامسونج. وتتوفر أيضاً نقطة اتصال واي فاي مع انترنت من الجيل الرابع. يقدم نظام كيا Connect كذلك ميزات الملاحة والخريطة مع “التوجيه المتصل” والذي تقول كيا إنه يستخدم معلومات الطريق في الوقت الفعلي، بجانب التوقعات لحساب الاتجاهات المثلى، كما تدعم أنظمة المعلومات والترفيه والخرائط الترقية عبر الإنترنت.

تحصل تيلورايد 2023 المحدثة أيضاً على أنظمة سلامة تشمل العرف على حد السرعة في الطريق ونظام تجنب الاصطدام الأمامي والتعرف على نقاط الدوران ومفترقات الطرق، وتحصل السيارةة على نظام تثبيت السرعة الذكي، وعلى مجموعة من تقنيات تجنب الاصطدام الإضافية الأخرى التي تهدف إلى منع وقوع الحوادث عند انعطاف السائقين، أو عند المرور عبر التقاطعات، أو عند تغيير المسارات داخل الطريق.

تحافظ السيارة على محرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصان وعزم 355 نيوتن-متر مع ناقل حركة من 8 سرعات ونظام دفع رباعي اختياري. وتشمل ميزات الأداء تعديل أنظمة التعليق، وتحسين زوايا الدخول والخروج، وتحسين نظام القطر، ونظام الجر، وتوفر تيلورايد نظام التحكم بالفرامل في المنحدرات.