مرسيدس تكشف عن أقوى S-Class على الإطلاق S63 E Performance

2735
0
@Omar Alsawadi

كشفت مرسيدس عن أقوى نسخة من عائلة S-Class الفاخرة حيث تحصل AMG S63 E Performance موديل 2023 على تقنيات قادمة من سباقات الفورمولا 1.

تشمل السيارة محرك وقود محافظ سعة 4.0 لتر V8 مع محرك كهربائي يدفع المحور الخلفي، وينتج النظام بالمجموع 791 حصان مثيرة للإعجاب مع عزم 1,055 نيوتن-متر. ومن حيث الأداء يلاحظ أن تسارع AMG S63 E Performance يستغرق 3.3 ثانية ويتفوق على تسارع سابقتها AMG S63 البالغ 3.5 ثانية. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة الجديدة 250 كم/س محددة إلكترونياً يمكن رفعها إلى 290 كم/س عند اختيار حزمة AMG Driver.

من ناحية أخرى تضيف السيارة مجموعة من التجهيزات التي لا يمكن توقعها في سيارة سيدان فاخرة ولكن في سيارات الأداء الخارقة، ويشمل ذلك نظام التعليق الهوائي المزود بقضبان كهروميكانيكية مانعة للانحراف، والمخمدات المتكيفة، ونظام توجيه المحور الخلفي، ومكابح من الكاربون سيراميك بالإضافة لحوامل المحرك النشطة وتأتي كلها كمواصفات قياسية.

تضيف واجهة Panamericana هوية جديدة لـ مرسيدس AMG S63 E Performance، وتوفر السيارة قائمة لا تنتهي من الخيارات الداخلية، تقدم السيارة 4 مقاعد بتشطيبات فاخرة من مرسيدس مع شعارات الأداء AMG إلى جانب ميزات الأتصال والميزات الرقمية بما فيها نظام المعلومات والترفيه MBUX ومجموعة العدادات الرقمية. وكسيارة أداء توفر عجلة قيادة AMG مع سبعة أوضاع قيادة Dynamic Select تشمل Sport و Sport+ التي تحافظ دائمًا على تشغيل محرك V8، وتشمل الوضع الكهربائي الذي يمكن السيارة من قطع 20 كيلومتر بدون مساعدة محرك الوقود.

بالرغم من أن مرسيدس لم تكشف عن الأسعار بعد، ولكن لا يمكن أن تأتي السيارة ببطاقة سعر تقل عن سعر شقيقتها السابقة AMG S63. ومن ناحية أخرى، في الواقع، لا يوجد الكثير من السيارات المنافسة لـ AMG S63 E Performance 2023.