الكشف عن هيونداي كونا 2024 بمحركات كهربائية وتصميم محسّن

3225
0
@Omar Alsawadi

وصلت هيونداي كونا 2024 الجديدة لتصبح آخر ما تعلن عنه الشركة الكورية قبل نهاية العام، ولتقدم تحسين جذري عن الموديل السابق.

تتميز السيارة بسمات أكثر جرأة وصلابه من سابقتها. ويقدم التصميم الجديد واجهة أنيقة مع مصابيح نهارية متصلة، ومصابيح رئيسية منخفضة ومدمجة في الصدامات مع شبك مختلف قليلاً لكل فئة من فئات السيارة. وتقدم السيارة جنوط أنيقة ومتميزة قياس 19 إنش، وتتميز فئة N Line بالمزيد من اللمسات السوداء.

تقول هيونداي أنها اتبعت نهج غير تقليدي في تصميم السيارة حيث بدأت بالعمل على الفئة الكهربائية أولا ثم العمل على فئات محركات الوقود والمحركات الهجينة والفئة الرياضية، وتقول الشركة “هذا النهج غير التقليدي سمح لنا بجلب التفكير التصميمي المتمحور حول التكنولوجيا لجميع أنواع كونا”. ومن حيث التصميم الداخلي وصفته هيونداي بأنه “تخطيط مرتب ومساحة إضافية للتخزين” وتضيف “لم ننس ركاب المقعد الخلفي نظرًا لوجود مقعد طويل بدون انحناءات والذي يعزز جمالية التصميم الحضري لكونا في القرن الحادي والعشرين”. هذا غامض بعض الشيء، يوضح البيان أن الصف الثاني هو “تجربة فريدة مع أقصى قدر من سهولة الاستخدام والراحة والملاءمة”.

لم تعلن هيونداي عن الأسعار أو موصفات الأداء، عدا أنها وضحت أن الفئة الكهربائية ستنتج 201 حصان وستوفر مدى يصل لـ 407 كيلومتر.