بورش تعلن عن تحديثات كايين وعودة محرك V8 إلى فئة S

1638
0
@Omar Alsawadi

أعلنت بورش عن تحديثات كبيرة لأكبر سياراتها، كايين 2024، والتي تقرب الطريق إلى الجيل الجديد القادم في 2026. ويأتي خبر عودة محرك V8 إلى كايين S كواحدة من أفضل الميزات التي يقدمها التحديث.

التغير الثاني الملفت للنظر هو التصميم الداخلي المستقبلي والقادم مباشرة من سيارة بورش تايكان الكهربائية مع المحافظة على العديد من أدوات التحكم والأزرار اليدوية، تم تبسيط التصميم من هلال نقل العديد من أدوات الكونسول الوسطي إلى الشاشة وأعدا المصممون ضبط أماكن الشاشات والأزار المتبقية لتجربة أكثر سلاسة.

في الخارج، تحافظ السيارة على هويتها مع ضبط جديد أكثر حدة من الموديل السابق، وحصلت السيارة على مصابيح خلفية جديدة تقتبس من تايكان بشكل واضح. وقدمت بورش 3 ألوان جديدة هي Algarve Blue Metallic و Montego Blue Metallic و Arctic Gray إلى جانب توفير مجموعة جديدة من تصميمات الجنوط.

من حيث الأداء حصلت جميع الفئات على 10 أحصنة اضافية، أما فئة S فقد استعادت محرك 4.0 لتر V8 ثنائي التوربو ينتج 34 حصان أكثر من محرك V6 السابق بمجموع 468 حصان و599 نيوتن-متر ما يسمح لها بتحقيق تسارع 0-100 كم/س اسرع بـ 0.2 من السابق، أي في 4.4 ثانية فقط، وسرعة قصوى 270 كم/س. أضافت بورش أيضاً، بعض التجهيزات الإضافية مثل نظام التعليق النشط PASM كميزة قياسية لجميع فئات كايين. ويتوفر نظام التعليق الهوائي الأكثر تطوراً كخيار.

مقابل حصول السيارة على تطويرات كبيرة ستروق للعملاء فقد ارتفع السعر أيضاً. يعادل السعر الأساسي في الأسواق التي تتوفر بها السيارة حالياً 297,000 ريال.