ولايات أمريكية تطالب بتشديد معايير استهلاك الوقود والانبعاثات

251
0
@Omar Alsawadi

طالبت 21 ولاية أمريكية بخطاب مشترك، تشديد معايير استهلاك الوقود والابعاثات المفروضة على السيارات الجديدة في الولايات المتحدة.

في حين تستهدف الولايات المتحدة في هذا الوقت رفع معايير الانبعاثات بنسبة 10% لعام 2023 مطالبة شركات السيارات بتحقيق متوسط استهلاك يعادل 4.52 لتر لكل 100 كيلومتر، فإن المدعين العامين للولايات الموقعة على الخطاب المذكور يعتقدون أن ذلك غير كافٍ.

نص الخطاب المذكور على أن “لا داعي للانتظار حتى تتطلب المزيد من نشر هذه التقنيات أو لتأخير الفوائد الاقتصادية والصحية الهائلة لتقليل هذه الانبعاثات. يجب أن تبدأ وكالة حماية البيئة الآن في معالجة المخاطر المدمرة لتغير المناخ والأضرار المستمرة التي تواجه المجتمعات”.

قالت وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA أن معاييرها ستكلف المستهلكين ما يعادل 562 مليار ريال إلى 900 مليار ريال في اسعار السيارات الجديدة المرتفعة. ولكن ذلك سيوفر عليهم ما يتراوح بين 450 مليار ريال إلى 937 مليار ريال من تكاليف الوقود والطاقة.

تضيف الوكالة أن حساب التأثيرات الإيجابية على البيئة والصحة والمجتمع، سيؤدي إلى مجموع يتراوح بين 322 مليار ريال إلى 525 مليار ريال من التوفير المجتمعي.