وصول ثاني بوقاتي تشيرون إلى السعودية، تعرف عليها وعلى مالكها

1629
4

عندما نتحدث عن بوقاتي فنحن نتحدث عن الشركة التي أثبتت وجودها بإنتاجها لأسرع سيارة في العالم سابقاً والتي تطمح للحصول على اللقب مرة أخرى بـ تشيرون الجديدة.

وصول تشيرون النادرة إلى السعودية هو حدث مهم لمتابعي أخبار السيارات, فقد سبق وأن نشرنا تفاصيل أول نسخة تصل إلى السعودية والتي تعود ملكيتها إلى الأمبر بدر بن سعود. والآن وصلت السيارة الثانية إلى الأراضي السعودية والتي تعود ملكيتها إلى رجل الأعمال وسائق سباقات الرالي يزيد الراجحي.

تشتهر سيارات يزيد باللونين الأبيض والأسود ولم تكن تشيرون استثناءً, حيث تحمل نسخة يزيد مزيجاً من الأبيض المطفي والأسود اللامع لتشكل ثنائياً رائعاً يعكس قوة المحرك W16 بسعة 8.0 لتر رباعي التيربو ذو الـ 1,500 حصان، وتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.5 ثانية، وسرعتها القصوى البالغة 458 كم/س.

توفر تشيرون بـ5 وضعيات للقيادة يختارها السائق من عجلة القيادة، أحد تلك الوضعيات هي Lift التي ترفع السيارة عن الأرض حتى سرعة 50 كم/س، أما وضعية Autobahn فهي الوضعية الإفتراضية للسرعات التي تتجاوز 180 كم/س، وتوجد وضعية Handling أيضًا التي تتحكم بالقرص التفاضلي. ولبلوغ سرعتها القصوى المحددة عند 420 كم/س فستحتاج إلى مفتاحها الآخر.

يذكر أن تشيرون محدودة الإنتاج بـ 500 نسخة ويزيد سعرها عن 10 ملايين ريال.