دراسة: مالكوا السيارات الكهربائية أقل رضى عن تجربتهم

600
0
@Omar Alsawadi

أظهرت دراسة جديدة من Widewail المختصة بتجربة العملاء، أن تجربة امتلاك سيارة كهربائية تترك الكثير من المستهلكين غير راضين عن تجربتهم.

شملت الدراسة أكثر من 800,000 مراجعة عميل، جمعت المراجعات من جوجل ومن الوكلاء ومواقع البيع بالتجزئة، وجدت الدراسة أن مالكي السيارات الكهربائية لديهم تجارب سلبية أكثر بكثير من مالكي السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

في حين أن 7% من مراجعات السيارات التقليدية حصلت على تصنيف نجمة واحدة، فقد ترك عملاء السيارات الكهربائية نسبة مضاعفة عند 14% من التقييمات بنجمة واحدة، وفي حالات العملاء الذي يتعاملون بشكل مباشر مع الشركة المصعنة مثل عملاء تيسلا وريفيان فقد ترك 25% من العملاء تقييم نجمة واحدة!

أحد أسباب هذه التجربة السلبية هو أن عملاء السيارات الكهربائية هم أكثر عرضة لخوض تجارب صيانة باهظة الثمن ومحبطة، ورغم أن عدد الصيانات التي تتطلبها السيارات الكهربائية أقل، ولكنها لا تزال باظهة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فإن فلسفة “الرقمنة أولاً” التي تتبعها شركات السيارات الكهربائية تعد من الأسباب التي تخفض تقييم العميل للسيارة.

أشارت الدراسة أنه لا يزال هناك مجال كبير للتحسين في تجربة البيع بالتجزئة للمركبات الكهربائية، وأن الشركات بحاجة إلى التركيز على تحسين عمليات الاتصال والشفافية والإصلاح لضمان حصول المستهلكين على تجربة إيجابية عند شراء المركبات الكهربائية.