كاديلاك تنظّم معرض ’رسائل إلى آندي وارهول‘ لأول مرة في الشرق الأوسط وحصرياً في الإمارات العربية المتحدة

54
0

أعلنت كاديلاك بالشراكة مع متحف آندي وارهول عن تنظيم معرض ’رسائل إلى آندي وارهول‘ في مدينة دبي خلال الفترة الممتدّة بين 8 و16 ديسمبر 2017، لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة الوجهة الأخيرة لهذا المعرض الفريد في 2017 خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبر تنظيمه للمرّة الثانية فقط خارج الولايات المتحدة الأمريكية، يشكّل هذا المشروع التعاوني بين كاديلاك والمؤسّسة الثقافية العريقة احتفالية بارزة بالتراث الإبداعي للفنّان آندي وارهول من خلال تقديم تجربة خيالية ومحتوى مبتكر تضم خمسة أعمال فنية ضمن وسائط وتقنيات متنوّعة تتمحور مواضيعها حول كاديلاك، كما أنها تواكب مراحل مختلفة من حياة وارهول المهنية.

حول هذا الموضوع، قال نديم الغريّب، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في كاديلاك الشرق الأوسط: “هذه المرّة الأولى التي يتم فيها عرض شيء مماثل في الشرق الأوسط، لذلك نحن متحمّسون جداً للترحيب بالجميع إلى عالم آندي وارهول وكاديلاك. فهذا التعاون يساعد في إخبار قصّة أحد أشهر الفنّانين في عصرنا، إضافة إلى تسليط الضوء على الناحية الفريدة التي كوّنتها كاديلاك في مفهوم الحلم الأمريكي.”

سوف يتضمّن المعرض أيضاً رسائل نادرة من أرشيف المتحف، تشامل أعمالاً فنية ومراسلات خاصّة لوارهول، إضافة لإسهامات فنية من مجموعة متعدّدة من المبدعين المثقفين المعاصرين. وتستعرض هذه الأعمال مجتمعةً مواضيع متكرّرة ضمن أعمال وارهول منها على سبيل المثال ضبابية الفن والتجارة، ودروب الشهرة، بحيث تسلّط الضوء ليس فقط على وارهول الذي يُعدّ أيقونة في عالم الفن الأمريكي، بل أيضاً على شخصيته متعدّدة الجوانب كفنّان حسّاس وطموح سعى وراء الإلهام من العوالم المتناقضة للموضة، الموسيقى، الإعلام، الفن والنجومية.

يركّز معرض ’رسائل إلى آندي وارهول‘ على خمس رسائل موجّهة إلى إيف سان لوران، ميك جاغر، متحف الفن المعاصر، دائرة ولاية نيويورك للأشغال العامّة وصديق مشترك بينه وبين ترومان كابوت، بحيث تُلقي لمحة سريعة على التجارب والعلاقات الشخصية جداً لوارهول. ولقد شكّلت كل رسالة أيضاً مصدر إلهام لمجموعة من المساهمات والتجارب الفنّية قدّمتها مجموعة من المواهب المتميّزة شاملة آيمي مولينز، برايان آتوود، كيارا كليمنت، ديريك بلاسبيرغ، دايفيد لاشابيل، فرانشيسكو كليمنت، ج.ج. مارتن، نيك رودس، شون لينون، سيينا ميلّر وزاك بوزن.