وصول ألفا روميو جوليا إلى السعودية

1908
3
@حاتم الخثلان

وصلت أخيراً ألفا روميو جوليا إلى السعودية، أكثر سيارة منتظرة منذ دخول شركة ألفا روميو إلى السوق السعودي. فقد شوهدت جوليا في مدينة جدة خلال نقل السيارة إلى أحد فروع وكيل ألفا روميو شركة المتحدة للسيارات استعداداً لتدشينها رسمياً.

ألفا روميو بذلت كامل جهدها في تطوير جوليا لتحيي من جديد منافستها مع الشركات الألمانية، وبفضل شركتها الشقيقة فيراري، تم تطوير محرك جوليا ليتفوق بالأرقام على المنافسين، حيث تتوفر بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر ثنائي التيربو بقوة 510 حصان، وبتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.9 ثانية. والأهم من ذلك هو أنها حققت رقم قياسي على حلية نوربرجرنج في زمن قدره 7 دقائق و 32 ثانية! لتصبح أسرع سيدان تحقق رقم قياسي على حلبة نوربرجرينج حتى الان.

تتميز جوليا بمتعة قيادتها الرياضية بفضل التوزيع المثالي للوزن بقدر 50/50، ونظام تعليق مستقل متعدد الوصلات يسمى بـAlfalink، إضافة إلى نظام لتوزيع القوة ونظام تعيز المكابح، ووفقاً لألفا روميو فهي تتوفر بـ“اكثر نظام توجيه دقّة” في السوق، جميع هذه الأنظمة تعمل بشكل متكامل لتوفر أفضل تجربة قيادة. كذلك تتوفّر جوليا بنظام Alfa DNA الذي يغيّر من سلوك السيارة حسب اختيار السائق من بين الأوضاع ال4 (عادي, ديناميكي, إقتصادي, سباقات).

لم نحصل حتى الان على أسعار جوليا في السوق السعودي، ولكن وفقاً للأسعار الرسمية في موقع ألفا روميو، سعر جوليا QV سيبدأ من حوالي 276 ألف ريال، وستتوفر لاحقاً بالفئات الأساسية بسعر يبدأ من حوالي 150 ألف ريال.