ألفا روميو تكشف عن الفئات الأساسية من ستيلفيو الجديدة كلياً

1719
0
@أحمد عبد الرؤوف

كعادة ألفا روميو الأخيرة بكشفها عن فئات Quadrifoglio الأعلى أداءً من سياراتها في البداية ثم بعد ذلك بالكشف عن الفئات الأساسية، و هو الأمر الذي حصل مع ستيلفيو الجديدة كلياً التي كشفت عنها الشركة في معرض لوس أنجلوس الماضي بفئة كوادريفوليو العالية الأداء. و الآن بعد بضعة أشهر من ذلك ها هي تكشف عن الفئة الأساسية منها التي حصلت على النسخة الأولى الخاصة التي تحمل العديد من المميزات.

من ناحية الشكل الخارجي لا توجد فوارق كبيرة بين الفئة الأساسية و الفئة العالية الأداء، فنلاحظ للصدام الأمامي الذي أصبح يحمل فتحات تهوية أصغر حجماً، و يأتي بألواح حماية بلاستيكية سوداء في أسفله. و إذا انتقلنا إلى الجانبية فنجد أن حواف النوافذ الجانبية أصبحت مطلية بالكروم بدلاً من اللون الأسود، و نجد أيضاً ألواح الحماية البلاستيكية في الأسفل و في أقواس العجلات التي تٌحيط بالجنوط الكبيرة التي يبلغ مقاسها 20 إنش. أما الخلفية فإنها أصبحت أقل شراسة مع تخليها عن ناشر الهواء الخلفي و عن مخرجين من نظام العادم رباعي المخارج الموجود في فئة كوادريفوليو.

و مع منافسة ستيلفيو في فئة سيارات الكروس أوفر الفاخرة، فإن ألفا روميو لم تبخل عليها بشيء، و ذلك يتجلى في الداخلية المليئة بالتقنيات الحديثة و بالمواد عالية الجودة. فنلاحظ للخشب الطبيعي و الألمونيوم في لوحة القيادة، و الجلد الطبيعي الذي يغطي المقاعد و بطانات الأبواب. كما أن النظام الترفيهي قد حصل هو الآخر على شاشة عالية الدقة بمقاس 8.8 إنش. و بالإضافة إلى ذلك فإن هناك عدداً من تقنيات الأمان الحديثة مثل نظام التحذير من التصادمات الأمامية، و نظام مكابح الطوارئ الآلية، و نظام حفظ المسار، و كاميرا للرؤية الخلفية.

تقول ألفا روميو بأن ستيلفيو هي الأفضل في فئتها من جانب الأداء، فزودتها بمحرك تيربو مكون من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر، تبلغ قوته 280 حصان، و يبلغ عزمه 306 رطل-قدم، و يرتبط مع نظام الدفع الرباعي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ليساعدها في التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.7 ثانية فقط.

بدأت ألفا روميو بالفعل في استقبال طلبات شراء النسخة الأولى الخاصة من ستيلفيو، حيث ستكلف في أوروبا مبلغ 57,300 يورو أي 228,158 ريال سعودي. أما فئة كوادريفوليو الأعلى أداءً فإنها ستكلف أكثر من 70,000 دولار أي 262,538 ريال.

صور الفئات الأساسية من ألفا روميو ستيلفيو الجديدة كلياً