تويوتا تكشف عن كراون 2023 الجديدة كسيارة سيدان مرتفعة

3056
0
@Omar Alsawadi

عادت تويوتا كراون الجديدة في هيئة سيارة كروس أوفر عصرية بعد سنوات من انقطاع تويوتا كراون عن السوق.

في الماضي كانت تويوتا كروان سيارة سيدان اعتمادية، ومع كراون الجديدة تنقل تويوتا مفهوم السيارة إلى الزمن الحاضر حيث يحبذ المستهلكون السيارات المرتفعة، مع ذلك تنضم السيارة لفئة نادرة من السيارات تقع بين سيارات السيدان والكروس أوفر من أمثال فولفو S60، والتي لا تعتبر بشكل عام فئة ناجحة بشكل كبير.

تتميز تويوتا كروان بتصميم مشابه لشقيقتها bZ4X في المقدمة مع مصابيح نحيلة وشبك كبير. وفي الخلف تحمل كروان كسوة بلاستيكية، ورغم أنها تبدو كسيارة كروس أوفر إلا أنها تحمل صندوق خلفي تقليدي.

في الداخل تبدو السيارة أقل بهرجة وأقرب إلى أسلوب تويوتا المعهود، توفر لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش وشاشة ترفيهية بقياس 12.3 إنش كذلك، وستوفر السيارة دعم للترقيات عبر الهواء وستوفر مساعد تويوتا الذكي مع دعم الأوامر الصوتية.

في فئتها الأساسية تقدم كراون مقاعد أمامية مدفأة مع تعديل كهربائي بثماني اتجاهات بالإضافة إلى نظام تكييف ثنائي المنطقة وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام صوتي مكون من ستة مكبرات صوت. وركز المهندسون على تقليل الضوضاء والاهتزاز حيث جهزت الفئات بزجاج عازل للصوت، وفي فئتها الأعلى تقدم السيارة مقاعد جلدية في الأمام والخلف مع نظام تدفئة وتهوية، وتقدم مساحات مستشعرة للمطر وسقف زجاجي بانورامي ثابت بالإضافة لنظام صوتي من JBL من 11 مكبر صوت. وتئيف الفئة العاليا نظام تعليق متغير متكيف وجنوط قياس 21 إنش بالإضافة لنظام متقدم للركن.

تأتي السيارة بمحركات هجينة تنتج 340 حصان وتدفع المحور الخلفي أو العجلات الأربع بحسب اختيار العميل، ومن حيث السلامة توفر السيارة أفضل أنظمة مساعدة السائق لدى تويوتا تشمل التحكم الآلي بالإضاءة العالية ونظام مثبت السرعة المتكيف مدعوم بالرادار الديناميكي ونظام ومساعد إشارة الطريق ونظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة.

ستوفر تويوتا السيارة أولاً في اليابان والولايات المتحدة قبل طرحها في أكثر من 40 دولة حول العالم. وسنوافيكم بتفاصيل السيارة في السوق المحلي عند توافرها.