أودي تكشف رسمياً عن A6 الجديدة كلياً

3034
13
@منير ببيلي

بعد طول إنتظار, كشفت أودي أخيراً عن الجيل الجديد كلياً من A6 إستعداداً لتدشينها العالمي في معرض جنيف القادم. وفقاً لأودي, فإن الجيل الجديد من A6 قد أخذ الكثير من الوقت للتطوير و التجديد لتغيير ثوري وجذري يرفع من مستوى المنافسة في فئتهاز

بداية من الأبعاد, تأتي A6 بطول 1,886 ملم, وعرض بـ 1,457 ملم, وقاعدة عجلات بطول 2,942 ملم. وبهذه الأبعاد, فإن A6 الجديد حصلت على مساحة أكبر للركاب الخلفيين لإعطائهم المزيد من الراحة و الرحابة. بالإضافة الى حصول A6 على معدل سحب 0.24 وذلك بفضل تصميمها الإنسيابي.

من الخارج, حصلت A6 على هوية أودي الجديدة بشبكها الأمامي كبير, ومصابيح الـLED الأمامية بتقنية HD Matrix LED lights للفئات العليا, ومصابيح خلفية LED أنيقة, وجنوط بتصاميم مميزة وخيار لإضافة جنوط رياضية بقياس 21 إنش, وكذلك فتحات تهوية كبيرة لتحسين أنظمة التبريد في الصدام الأمامي, بالإضافة إلى أنوار ترحيبية عند الإقتراب من السيارة, والعديد من إضافات الكروم والخطوط الحادة والتي تمتد من الأمام الى الخلف لتصميم حاد وإنسيابي.

داخليا, حصلت A6 على داخلية متميزة تشمل 3 شاشات رئيسية، الأولى شاشة بقياس 12.3 إنش لعدادات السرعة, وشاشة نظام ترفيهي بقياس 10.1 إنش, وأخيراً شاشة أسفل النظام الترفيهي بقياس 8.6 إنش للتحكم بأنظمة التكييف و اعدادات السيارة الرئيسية. بالإضافة الى أن الداخلية أصبحت مختصرة من حيث الأزرار لمظهر أنيق وبسيط، وستتوفر A6 بإضاءات داخلية حديثة، والعديد من لمسات الكروم و الأخشاب الفاخرة, ونظام صوتي فاخر من Bang & Olufsen, وكذلك فتحة سقف بانورامية كبيرة, ومقاعد جديدة بالكامل قابلة للتبريد و التدفئة و المساج, و نظام تكييف الهواء بخاصية تعطير أجواء السيارة.

أما عن التقنيات, حصلت A6 على نظام تعليق مغناطيسي متكيف و إلتفاف كامل للعجلات الاربعة على السرعات العالية و المنخفضة لإعطاء أكثر قدر من الثبات. بالإضافة الى حصولها على نظام ذكي يتعلم من قيادة وسلوك السائق لتعطيه كافة المعلومات عن رحلته وعن الطريق سواء كان مزدحماً أو سالكاً, ووفقا لأودي فإن هذا النظام يتعلم أكثر من السائق في كل مرة يقودها.

تتوفر السيارة كذلك برزمة Park Assist package التي تضيف 5 رادارات, 5 كاميرات, و 12 حساس. حيث تقوم هذه الرزمة بمساعدة السيارة على الإصطفاف التلقائي, وتقوم بإدخال و إخراج السيارة والبحث عن مواقف شاغرة تلقائياً.

ميكانيكياً, ستأتي A6 بمحرك V6 ثنائي التيربو TFSI سعة 3.0 لتر بقوة 340 حصان و 500 نيوتن-متر من عزم الدوران. يرتبط هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات من نوع S tronic لتتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 5.1 ثانية فقط بنظام دفع رباعي من كواترو و سرعة قصوى محددة الكترونياً عند 250 كم/س.