أودي تكشف عن Q3 الجديدة كلياً، أكبر حجماً وأذكى من قبل

758
1

كشف أودي عن Q3 الجديدة التي تحمل هوية الشركة في تصميمها وروح الإتقان التي تتميز بها أودي.

تأتي Q3 بتصميم أودي الحديث، مستمد مباشرة من شقيقتها الأكبر Q8 من خلال الأضلاع الحادة، إلا أن Q3 بسبب أبعادها الأصغر تبدو أكثر نعومة مع مصابيح أقل حدة ومداخل هواء سفلية أصغر تتصل بخط من الكروم على الصدام الأمامي، بينما يمنحها الشبك الأمامي مظهر رياضي جريء يلفت الأنظار، أما التصميم الخلفي فيحمل مصابيح عريضة ومخارج عادم مميزة رياضية الشكل. وقد بنيت Q3 الجديدة على قاعدة عجلات MQB التي تحمل فولكس واجن تيجوان, وحصلت Q3 بذلك على مساحة إضافية بفضل استطالة قاعدة العجلات الجديدة بـ7.3 سم وطول 9.7 سم لطول السيارة الإجمالي، وأضيفت 2.5 سم إلى عرض السيارة بينما أصبحت أقصر بـ5.5 سم.

التصميم الداخلي بدوره جاء مبسطاً ومستلهماً من Q8 ومن A1 معاً، وتأتي السيارة بلوحة عدادات رقمية بنظام Virtual Cockpit قياس 10 إنش أساسية أو قياس 12.3 إنش عند طلب السيارة بنظام الملاحة، وتحمل وشاشة وسطية قياس 8.8 إنش أساسية أو 10 إنس اختيارية، توفر كل منهما نظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو للهواتف الذكية، ونلاحظ ميل الكونسول الوسطي قليلاً باتجاه السائق لتسهيل الوصول إلى أزرار التحكم. من ناحية أخرى فقد اعتنت أودي بتوفير تجربة جديدة لجميع الركاب فوفرت مقابس USB حول السيارة ونقطة اتصال Wi-Fi. ولم تغفل أودي ناحية السلامة فوفرت مواصفات أساسية تشمل مكابح الطوارئ ونظام تغيير المسار والتحذير من التقاطعات ونظام مثبت سرعة متكيف مع مساعد القيادة في الازدحامات المرورية ونظام المسار النشط.

ستتوفر أودي Q3 الجديدة كلياً بعدد من المحركات تبدأ من محرك 35 TDI ديزل، وتشمل القائمة محركات 35 TFSI و 40 TFSI و 45 TFSI والتي تنتج 150، 190، و230 حصان على التوالي،  وتأتي السيارة بناقل حركة يدوي من 6 سرعات بشكل أساسي ويتوفر ناقل حركة DSG من 7 سرعات ويرسل العزم للعجلات الأربع لتوفير قيادة مثلى لـQ3 في الوضعيات الـ6 للقيادة والتي يمكن النتقال بينها بسهولة وهي الوضعية الأوتوماتيكية، وضعية Comfort للراحة، الوضيعة الديناميكية الرياضية، وضعية الطرق الوعرة، الوضعية الاقتصادية وأخيراً وضعية التخصيص التي تسمح للسائق باختيار الإعداد الذي يريده لكل من المحرك، ناقل الحركة، ونظام التعليق.

ستأتي أودي Q3 إلى الأسواق منتصف العام القادم كموديل لعام 2020، وقد نشاهد تغييرات طفيفة بتصميم السيارة بالإضافة إلى خيارات جديدة من المحركات تشمل محركات هحينة وستكشف عنها أودي تباعاً.