تعرف على أسعار جميع فئات بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة كلياً في السعودية

14959
8
@منير ببيلي

نقدم لكم قراء موقع سعودي شفت اليوم تفاصيل وأسعار جميع فئات بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة كلياً, والتي تم تدشينها محلياً مؤخراً.

خارجيا, تمتلك مقدمة السيارة تصميم أعرض من السابق بفضل مصابيحها الأمامية النحيفة الملتصقة بشبك بي إم دبليو المميز، بينما تمنحها فتحات التهوية الكبيرة في الصدام السفلي مظهراً أكثر شراسة و جرأة. و إذا انتقلنا إلى جانبية السيارة سنلاحظ امتداد وجه الشبه بينها و بين شقيقتها الأكبر الفئة السابعة في طول غطاء المحرك، و انحناءة دعامة السقف الخلفية المميزة، و فتحة التهوية الجانبية المُشابهة لعصا الهوكي، و يبرز خط كتفها بصورة كبيرة مع الاتجاه إلى الخلف ليعطيها مظهراً رياضياً و قوياً في آن واحد. و تتشابه خلفية السيارة خلفية الجيل الحالي منها، عدا عن مصابيحها الخلفية التي أصبحت أعرض و أكبر حجماً.

و لتعزيز مظهرها الرياضي، يُمكن الحصول عليها برزمة M Sport التي تأتي بفتحات تهوية أكبر في الصدام الأمامي، و زوائد جانبية جديدة، و صدام خلفي رياضي مع مخارج مربعة الشكل لنظام العادم، و نظام تعليق أكثر انخفاضاً، و جنوطاً كبيرة بمقاس 19 إنش.

زُوّدت الداخلية بأحدث نسخة من نظام بي إم دبليو الترفيهي iDrive الذي يدعم الإدخال عبر شاشة اللمس، أو عبر الإيماءات مثل الفئة السابعة. و مع وضعية قيادة متكيفة، و بإضاءة محيطية، و مقاعد بخاصية المساج، و نظام صوتي محيطي من Bowers & Wilkins، و نظام ترفيه للمقاعد الخلفية.

جاءت الفئة الخامسة الجديدة كلياً بنظام شبه ذاتي القيادة يعمل عبر نظام حفظ المسار النشط، و نظام المساعدة في الاختناقات المرورية الذي يعتمد في عمله على عدد من الكاميرات و الرادارات و الحساسات لتوجيه السيارة في الطرقات حسب حركة المرور حتى سرعة تصل إلى 210 كم/س.

ميكانيكيا تتوفر السيارة حاليا بخيارين من المحركات وهي:

  • 530i بمحرك 4 سلندر تيربو سعة 2.0 لتر بقوة 252 حصان يستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 6 ثوان فقط.
  • 540i بمحرك 6 سلندر سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو بقوة 340 حصان يستطيع التسارع من 0 إل 100 كم/س خلال 5.1 ثانية، أو خلال 4.8 ثانية عند تجهيزها بنظام الدفع الرباعي xDrive
  • بالإضافة الى 550i والتي ستتوفر لاحقاً, حيث تمتلك محرك V8 سعة 4.4 لتر ثنائي التيربو بقوة 462 حصان يستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/س في زمن قياسي يبلغ 4.0 ثانية فقط.

وبالنسبة للفئات و الأسعار:

بي إم دبليو 530i تتوفر بـ 3 فئات وهي:

  • Business بسعر 220 ألف ريال.
  • رزمة M Sport بسعر 255 ألف ريال.
  • Luxury بسعر 245 ألف ريال.

بي إم دبليو 540i والتي تتوفر بفئتين فقط وهي:

  • Luxury بسعر 290 ألف ريال.
  • رزمة M Sport بسعر 305 ألف ريال.

وتمتلك جميع فئات بي ام دبليو الفئة الخامسة ضمان لمدة 5 سنوات أو 200 ألف كم أيهما يأتي أولا و عقد صيانة لمدة 5 سنوات أو 100 الف كم.