بي ام دبليو تكشف عن تفاصيل أداء M5 الجديدة كلياً

1361
3

بعد طول انتظار وشهور عديدة من التطوير والاختبار في الشوارع العامة والحلبات والثلوج، نشرت بي ام دبليو فيديو وصور رسمية ومعلومات تفصيلية لقوّة وأنظمة قيادة M5 الجديدة كلياً.

البداية مع المحرك وقوّته، فكما كان متوقعاً تحمل بي ام دبليو M5 الجديدة كلياً محرك V8 تيربو M TwinPower ينتج قوة تبلغ 600 حصان وعزم دوران أكبر من 700 نيوتن-متر، يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي M Steptronic جديد كلياً من 8 سرعات يسمح للسيارة بالإنطلاق من 0-100 كم/س في أقل من 3.5 ثانية. وبالمقارنة مع منافستها الأولى مرسيدس E63 S AMG تبدو الأرقام مخيّبة نسبياً حيث تحمل E63 S قوّةً وعزماً أكبر وتسارعاً أقل يبلغ 3.3 ثانية.

رد بي ام دبليو على فارق القوة كان بسيطاً حيث قالت الشركة أنها لا تركز على القوّة والأرقام بل تركز على متعة القيادة التي تنعكس في شعارها The Ultimate Driving Machine وهو الشعار الذي يظهر في M5 الجديدة كلياً حيث وصفتها بي ام دبليو بأنها “سيارة السيدان الأكثر إثارة لعاطفة السائق في تاريخها”.

أما نظام الدفع فهو M xDrive المطوّر خصيصاً لـ M5 الجديدة كلياً والذي سيعتمد على رقاقة ذكية في منتصف السيارة تعمل على توزيع القوة بدقّة بين الإطارات الأربعة، في حديث عن هذا النظام قال السيد Frank van Meel رئيس مجلس إدارة الشركة البافارية “نظام M xDrive تم تطويره لهدفين رئيسين هما توفير دقة ومتعة قيادة نظام الدفع الخلفي وتوفير ثبات وقوّة انطلاق نظام الدفع الرباعي”. نظام M xDrive سوف يضع السيارة في أغلب الأوقات في حالة الدفع الخلفي إلى أن يقوم السائق باستخدام القوة كاملةً حيث ستحدد الرقاقة الذكية إمكانية إبقاء القوة كلها في الإطارات الخلفية أم يجب تحويل بعض منها إلى الأمام.

أخيراً سيمتلك نظام M xDrive ثلاثة وضعيات مختلفة للقيادة هي 2WD, 4WD, و 4WD الرياضية. وكما هو واضح من الأسماء فإن 2WD تعني نظام الدفع الخلفي بينما 4WD تعني نظام الدفع الرباعي. لم تكتفي بي ام دبليو بهذا التطوير في انظمة الحركة حيث كشفت عن M Differential النشط الذي يعمل بدقة كبيرة لتوزيع القوة بين الإطارات الخلفية لضمان ثبات وتوجيه وتحكم كبير في أقصى ظروف القيادة الرياضية التي تظهر في الصور أدناه.

لم تحدد بي ام دبليو موعداً للكشف عن الجيل الجديد من M5 واكتفت بالقول بأنه قادم لاحقاً هذا العام.

The all-new BMW M5 with M xDrive.

The all-new BMW M5 with M xDrive. Starting at incredible.More at BMW-M.com/BMW-M5-MxDrive________________________________________________BMW M5 – Fuel consumption (combined): 10.5 l/100 km; CO2 emissions (combined): 241 g/km. Further information: http://m-power.com/disclaimer/.

Posted by BMW M on Tuesday, May 16, 2017