مشاهدة بي إم دبليو X3 الجديدة كلياً قبل الكشف عنها في الأيام القادمة

1352
1
@أحمد عبد الرؤوف

تمكن المصورون من التقاط صور تجسسية أخيرة لبي إم دبليو X3 الجديدة كلياً قبل الكشف عنها في الأيام القادمة.

و على الرغم من اقتراب موعد الكشف عنها إلا أنها ما زالت تتخفى تحت تمويهات متوسطة تحجب بعض تفاصيلها. فنلاحظ واجهة السيارة الأمامية التي تحمل المصابيح الأنيقة، و شبك بي إم دبليو المميز. أما الجانبية فتبرز الطابع الرياضي للسيارة مع خط الكتف العريض، و خط المنتصف الذي يرتفع إلى الأعلى في الخلف، و الجنوط الرياضية الكبيرة الحجم. بينما نرى في الخلفية الجناح الخلفي، و نظام العادم الثنائي المخارج.

ستُبنى X3 على قاعدة عجلات CLAR التي تتميز باستعمالها للمواد الخفيفة الوزن كالألمونيوم و الفولاذ عالي المقاومة، ما سيقلل من وزنها بما يقارب 100 كجم. و بفضل القاعدة الجديدة فإن السيارة ستزيد أبعادها لتوفر مساحة أفضل للركاب و الأمتعة.

سترفع بي إم دبليو من أداء X3 الجديدة كلياً بتزويدها بفئة M40i الرياضية التي ستأتي بمحرك تيربو مكون من 6 سلندرات بسعة 3.0 لتر، و بقوة 360 حصان، و بعزم 370 رطل-قدم. كما أنها ستُزوّد بفئة M عالية الأداء لتنافس بورش ماكان تيربو، و أودي RS Q5، حيث ستتوفر بمحرك ثنائي التيربو مكون من 6 سلندرات بسعة 3.0 لتر، و بقوة تقارب 500 حصان.

ستأتي السيارة بمحرك هجين لتكون صديقة للبيئة، حيث سيكون المحرك مأخوذاً من الفئة الثالثة 330e. و سيعمل عبر محرك مكون من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر، و محرك كهربائي، و ستبلغ قوتهما الإجمالية 249 حصان.

قد يكون الكشف عن بي إم دبليو X3 أقرب إلينا مما نتصور، فبحسب موقع BMWBlog فإن الشركة ستكشف عنها في الأيام القادمة.

صور تجسسية لـ بي إم دبليو X3 الجديدة كلياً

حقوق الصور: AutoExpress.com