بي إم دبليو تُشوقنا لـ X3 الجديدة كلياً

1106
0
@أحمد عبد الرؤوف

تُحاول معظم شركات السيارات التكتم على ظهور سياراتها أثناء اختبارها و تطويرها، و لكن بين الحين و الآخر تُطلعنا بعض هذه الشركات على سياراتها الجديدة قبل الكشف عنها، مثل بي إم دبليو التي نشرت مجموعة من الصور التشويقية العالية الوضوح لسيارتها الجديدة كلياً X3 أثناء اختبارها في إحدى البحيرات المتجمدة بالقرب من الدائرة القطبية في شمال السويد تحت أجواء شديدة البرودة.

تقول بي إم دبليو بأن السطح المستوي للبحيرات المتجمدة أصبح كأرض اختبار جديدة للشركة، حيث تمكنت بفضله من القيام ببعض التحسينات على نظام التوجيه، و نظام التعليق، و نظام الدفع الرباعي xDrive، بالإضافة إلى التعديل على الأنظمة المساعدة للسائق مثل نظام التحكم الديناميكي بالثبات، و نظام التحكم الديناميكي بالجر.

أما بالنسبة إلى الصور التشويقية الواضحة فقد منحتنا رؤية أفضل لتصميم السيارة القوي الذي نرى فيه شبهاً بتصميم X1 الأصغر حجماً، كما نجد أن السيارة قد ظهرت بمصابيحها الأمامية و الخلفية الإنتاجية، ما يدل على قرب انتهاء مراحل تطويرها.

ستُبنى X3 عل قاعدة عجلات CLAR التي تتميز باستعمالها للمواد الخفيفة الوزن، ما سيساهم في تقليل وزنها بما يقارب 100 كجم عن السابق، و ستستخدم مجموعة من محركات التيربو المكون من 4 و 6 سلندرات مستقيمة، و ستأتي بفئة هجينة، و بفئة M عالية الأداء للمرة الأولى.

من المتوقع أن تكشف بي إم دبليو عن X3 الجديدة كلياً في سبتمبر القادم في معرض فرانكفورت، و تطرحها في الأسواق قبل نهاية العام الحالي كموديل 2018.

فيديو و صور تشويقية لـ بي إم دبليو X3 الجديدة كلياً