بي إم دبليو Z4 الجديدة كلياً ستتوفر بناقل حركة يدوي

1684
0
@أحمد عبد الرؤوف

تمكن المصورون من التقاط صور تجسسية جديدة لبي إم دبليو Z4 الجديدة كلياً -ستحافظ على تسميتها بدلاً من اسم Z5- أثناء اختبارها في حلبة نوربرجرنج، و لحسن الحظ فقد كشفت الصور عن مفاجأة رائعة لعشاق هذه السيارة، و هو توفرها بناقل الحركة اليدوي ذو الـ 6 السرعات الذي أصبح من النادر وجوده في السيارات الجديدة.

أظهرت الصور التجسسية لنا داخلية الرودستر التي غُطيت بالتمويهات الكثيفة لتخفي تصميم لوحة قيادتها، رغم أننا قد شاهدناها سابقاً بتمويهات أقل. و لكن نستطيع أن نلاحظ لشاشة نظام iDrive الترفيهي العريضة، ولوحة العدادات الرقمية، و زر فرامل اليد، وكذلك مقبض ناقل الحركة اليدوي.

نُلاحظ أيضاً في لوحة القيادة لوجود ورقة كُتبت فيها تفاصيل السيارة، فكلمة S20i تُشير إلى عملها بمحرك تيربو بسعة 2.0 لتر، و بقوة 197 حصان، و بعزم 236 رطل-قدم. و بجانب هذا المحرك، يُتوقع أن تتوفر السيارة بمحركي تيربو مكونان من 6 سلندرات لفئة sDrive30i، و M40i M-Performance. و في حين أن المحرك الأصغر المستخدم في السيارة موضع الصور يرتبط مع ناقل الحركة اليدوي ذو الـ 6 سرعات، إلا أن المحركين المكونان من 6 سلندرات سيرتبطان مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الـ 8 سرعات، و مع نظام الدفع الخلفي بصورة قياسية. كما أن هناك احتمالية كبيرة بتوفر Z4 و سوبرا بمحرك هجين مرتبط بنظام الدفع الرباعي بحسب الشائعات الأخيرة.

أما بالنسبة لموعد الكشف عن بي إم دبليو Z4 الجديدة كلياً فسوف يكون قبل نهاية هذا العام على الأغلب.

صور تجسسية لـ بي إم دبليو Z4 الجديدة كلياً