فورد تكشف عن فييستا الجديدة كلياً

3730
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت فورد عن فييستا الجديدة كلياً في حفل خاص في مدينة كولونيا الألمانية.

لم تتغير فييستا كثيراً عن الجيل الحالي، فنرى واجهتها الأمامية و قد حافظت على مصابيحها البيضاوية و شبكها الأمامي الكبير، لكن نُلاحظ لبعض التغييرات في الخلف، مثل المصابيح الخلفية التي أصبحت أعرض من السابق.

شهدت السيارة إضافة فئة Active الخشنة التي تتميز بارتفاعها الأعلى عن سطح الأرض، و بألواح الحماية في الجزء السفلي من هيكلها. و بجانب هذه الفئة ستتوفر فييستا بفئة Vignale الفاخرة، و بفئة ST-Line الرياضية، و بفئة Titanium الأنيقة.

أما الداخلية فقد أصبحت أكثر فخامة من السابق باعتمادها على المواد العالية الجودة مثل البلاستيك اللين الملمس، و بحصولها على فتحة سقف بانورامية كبيرة، و نظام صوتي من شركة B&O. كما حصلت أيضاً على نظام SYNC 3 الترفيهي الذي يرتبط بشاشة عالية الوضوح بمقاس 8 إنش، و على العديد من التقنيات الحديثة مثل نظام حفظ المسار، و نظام مراقبة النقطة العمياء، و نظام المساعدة على الركن.

ستُزوّد فييستا بمحرك إيكوبوست تيربو مكون من 3 سلندرات بسعة 1.0 لتر. و سيتميز المحرك بخاصية إيقاف السلندرات لتقليل صرف الوقود، و فيها يستطيع المحرك إيقاف أو تشغيل أحد السلندرات الثلاثة في 14 مل ثانية. و لتقليل كمية الاهتزازات الناتجة من ذلك وفرت فورد حذّافاً مزدوج الكتلة، و قرص كلتش مع مخمد للاهتزازات.

و بالإضافة إلى هذا المحرك ستحصل فييستا على محركات تيربو من 3 أو 4 سلندرات تعمل بالبنزين أو الديزل عند إطلاقها في الأسواق في النصف الأول من 2017، حيث لم تكشف لنا عن كامل تفاصيلها بعد.

صور لـ فورد فييستا الجديدة كلياً