جي إم سي تكشف عن سييرا HD الجديدة كلياً

959
0
@أحمد المدهون

 أكبر، أقوى وأذكى. هذا ما تتميّز به جي إم سي سييرا HD موديل 2020 الجديدة كلياً, والتي تجمع بين قدرات القطر الأعلى مع تقنيات مصمَّمة لمنح العملاء تجربة قطر عالمية المستوى.

تتمتّع سييرا HD موديل 2020 بتصميم جريء وقوي متجذّر ضمن هندسة جديدة مع قياسات أكبر. فهي أعلى وأطول، كما تتألّق عبر وقفة أكثر ثقة يحدّدها التصميم الجريء الذي يجسّد رقي جي إم سي. تتميّز السيارة كذلك عبر إنارة خاصّة جديدة، شاملة شفرات الإضاءة البارزة التي توفر إنارة من نوع LED للأضواء النهارية الجارية. كما يتم استخدام تقنية LED في الأضواء الأمامية، الأضواء الخلفية، وأضواء الضباب الاختيارية وغيرها من العناصر المنيرة الأخرى.

تقدّم الداخلية الجديدة في سييرا HD المساحة الأفضل بفئتها للرأس والأرجل في الجهة الأمامية (القصوى) ضمن فئات مقصورة الركّاب ببابين. ويكمّل الموضع المرتفع للمقاعد الشكل الجانبي الأطول للبيك أب لأجل توفير رؤية موثوقة من خلف عجلة القيادة. بدروها، فإن المواد الحصرية لفئات دينالي – شاملة المقاعد المكسوّة بالجلد الراقي، الكسوة الخشبية بالمسام المفتوحة وزخارف الألمنيوم باللمسة الداكنة – من شأنها أن ترفع مستويات الرقي في المقصورة الداخلية. تختلف وظائف نظام “جي إم سي” المعلوماتي الترفيهي حسب الفئة. ويتطلّب العمل الكامل توافر تقنية بلوتوث وهاتف ذكي متوافق مع النظام، إضافة إلى وصلة USB لبعض الأجهزة.

يستمر محرّك ’جي إم سي‘ نوع Duramax بتيربو والعامل بوقود الديزل والمتصل مع نظام نقل حركة نوع Allison بتوفير المستوى الأقصى من الثقة أثناء عمليات القطر. ويتميّز محرّك Duramax تيربو سعة 6.6 ليتر من وقود البنزين والذي أكّد على كفاءته بكونه يولّد قوّة عالية وضجيجاً منخفضاً مع تمتّعه بمتانة استثنائية. وبالنسبة لسييرا HD موديل 2020، يوفر محرّك Duramax قوّة قدرها 445 حصاناً و910 رطل-قدم من العزم مع مصادقة “جمعية مهندسي السيارات”. ويعمل هذا المحرّك القوي بكفاءة أعلى بفضل قدرات التبريد الزائدة المتوفرة بجزء منها بفضل التخليق الهوائي المحسَّن. ويقوم نظام سحب هوائي مزدوج المسارات بسحب الهواء البارد المكثَّف عبر الفتحتين البارزتين لغطاء المحرّك والشبك الأمامي الأكبر حجماً.

تشكّل سييرا HD الجديدة بداية لطرح نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بالكامل نوع Allison من 10 سرعات, وهو الأول على الإطلاق الذي يتم توفيره ضمن فئة البيك أب للمهام الثقيلة. ويتميّز ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بالكامل ذو الـ10 سرعات مع فراغات أضيق بين التعشيقات بكونه يسمح للمحرّك العمل ضمن نطاق دوران أمثل في جميع الأوقات مع اختلاف ظروف التحميل والدروب التي تتم القيادة عليها.

سيبدأ بيع سييرا HD موديل 2020 في وقت لاحق من العام الجاري وذلك بفئتي 2500HD و3500HD مع دفع بالعجلات الخلفية المزدوجة ودفع بعجلة خلفية مفردة. وسيجري الإعلان عن الأسعار والمواصفات في وقت لاحق.