هيونداي تكشف عن كونا الجديدة كلياً، أصغر سياراتها الـ SUV

3595
10

كشفت هيونداي أخيراً عن سيارتها التي طال انتظارها، كونا الأولى على الإطلاق وأصغر SUV من الشركة الكورية ورهان هيونداي للعديد من الأسواق العالمية. وتقع كونا في فئة SUV الصغيرة وتنافس بشكل رئيسي نيسان جوك وتويوتا C-HR ومازدا CX-3، ولكن هيونداي رفعت سقف المنافسة بالتقنيات والمواصفات الجديدة في هذه الفئة من السيارات.

صممت هيونداي كونا مع وضع سهولة التخصيص في الاعتبار، ولكنها مع ذلك تأتي بالعديد من الأنطمة الأساسية المميزة مثل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع شاشة أمامية HUD للسائق ونظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية المدعومة بالإضافة للشاشة الوسطية تعمل بالمس، كل ذلك في الداخلية الأرحب في فئتها.

ستتوفر هيونداي كونا بخيارات متعددة من المحركات، وأهمها محرك 2.0 لتر 4 سلندر ينتج 147 حصان و 132 رطل-قدم من العزم، ومحرك 1.6 لتر 4 سلندر تيربو ينتج 175 حصان و 195 رطل-قدم من العزم، وسيتميز السوق الأوروبي بمحركين كلاهما 1.6 لتر 3 سلندر ويعمل أحدهما بالبنزين والآخر بالديزل، وستأتي أيضاً فئة كهربائية بحزمة بطاريات سعة 50 كيلوواط ساعة ومدى 350 كم. وستأتي كونا أيضاً بنظام الدفع الرباعي، أو بالدفع الأمامي القياسي.

مع كل تلك المواصفات فإن هيونداي متحمسة للبدء في بيع كونا الشهر القادم في كوريا وخلال عدة أشهر في بقية الأسواق العالمية بما فيها بالطبع السوق الخليجي، أحد أهم أسواق هيونداي عالمياً.