جيب تكشف عن كومباس الجديدة كلياً

5585
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت جيب عن أحدث سيارات الكروس أوفر كومباس الجديدة كلياً في معرض لوس أنجلوس.

و جاءت كومباس لتستبدل الجيل السابق منها، و لتستبدل باتريوت. و نلاحظ أنها أصبحت أكثر أناقة من السابق، بتصميمها الجديد و القوي الذي نرى فيه شبهاً بشقيقتها الأكبر و الأقوى جراند شيروكي.

حافظت كومباس على إرث جيب العريق في الأداء المتميز في الطرق الوعرة مع فئة Trailhawk التي زُوّدت بصدامات أمامية و خلفية مختلفة، و ألواح حماية سفلية، مع زيادة ارتفاعها عن الأرض بمقدار 25.4 ملم مقارنة بالفئات القياسية بفضل نظام التعليق الجديد الذي وفر لها زاوية اقتراب بلغت 30 درجة، و زاوية ابتعاد وصلت إلى 34 درجة، و زاوية كسر بلغت 24 درجة، و حصلت على وضعية القيادة على الصخور، و نسبة زحف بلغت 20:1، و نظام تحكم بالنزول من المنحدرات ما جعلها تحصل على شعار Trail Rated الشهير من الشركة.

جاءت الداخلية بتصميم عصري و عملي، و بالعديد من التقنيات الحديثة، مثل خيار شاشة معلومات السائق الكبيرة بمقاس 7 إنش، و النظام الترفيهي الحديث الذي يدعم اتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، و بشاشات يبلغ مقاسها 5.0 إنش، و 7.0 إنش، و 8.4 إنش حسب فئة السيارة.

زُوّدت كومباس المخصصة للسوق الأمريكي بمحرك من 4 سلندرات بسعة 2.4 لتر، يولد قوة 180 حصان، و عزم 175 رطل-قدم. و يرتبط مع نظام الدفع الأمامي بخيارين من نواقل الحركة: الأول يدوي من 6 سرعات، و الثاني أوتوماتيكي من 6 سرعات. أما بالنسبة لخيار الدفع الرباعي، فهناك خيار ناقل الحركة اليدوي المكون من 6 سرعات، بالإضافة إلى خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 9 سرعات. و بالإضافة إلى ذلك فإن نظام الدفع الرباعي الذكي قادر على تحويل كامل قوة المحرك لعجل واحد عند الحاجة بغض النظر عن نوع ناقل الحركة المستخدم.

ستبدأ جيب في إنتاج كومباس الجديدة كلياً في مصانعها في البرازيل، و الصين، و الهند، و المكسيك. و ستبدأ ببيعها بحلول الربع الأول من 2017.

صور لـ جيب كومباس الجديدة كلياً