الكشف عن سيلتوس 2020 الجديدة، أصغر SUV من كيا

1694
0

كشفت كيا عن أصغر سياراتها الـSUV، سيلتوس 2020 الجديدة كلياً.

تعلم كيا أهمية سوق سيارات SUV الصغيرة، لذلك فقد زودت سيارتها سيلتوس 2020 بعناصر المنافسة من تصميم أنيق بسيط، وتقنيات حديثة، ومحركات اقتصادية.

عندما تنظر لسيلتوس 2020 ستلاحظ مباشرة تصميم المقدمة المتميز بشبك كيا، وقد ميزت كيا سيلتوس بالمصابيح الكريستالية وإشارات انعطاف نحيلة، إضافة لكشافات نقطية، بينما تحمل الواجهة الخلفية مصابيح متصلة بشريط من الكروم وصدام خلفي مزين بالكروم على هيئة مخارج عادم. أما المقطع الجانبي فيوحي بجرأة السيارة وسعتها.

وفرت كيا أنظمة السلامة وأنظمة مساعدة السائقين تشمل نظام إدارة ثبات السيارة، والذي يتضمن التحكم في الجر والتحكم الإلكتروني في الثبات كميزة قياسية، بالإضافة إلى نظام المساعدة في تسلق المنحدرات ونظام توزيع قوة المكابح كما وفرت حساسات مسافة أمامية وخلفية، ويمكن لـ سيلتوس التكيف مع ظروف الطرق المختلفة من خلال اختيار أحد أوضاع القيادة الثلاثة: Normal و Eco و Sport.

تحت غطاء المحرك نجد أن كيا توفر عدداً من خيارات المحركات يشمل محرك 4 سلندر تيربو سعة 1.6 لتر ينتج 177 حصان، ومحرك 2.0 لتر طبيعي التنفس سنتج 149 حصان. كما ستوفر الشركة محرك ديزل 1.6 134 حصان، وتتوفر 3 خيارات من ناقلات الحركة تشمل ناقل CVT.

ستبدأ كيا بإنتاج سيلتوس في مصانع الشركة في الهند وكوريا، وستقوم بتوصيلها إلى عدد من الأسواق العالمية تشمل السوق الخليجي.