لكزس ES 2019 الجديدة كلياً تصل إلى السعودية

1652
8

بعد أيام قليلة من عرضها حصرياً لبعض عملاء لكزس في معرض لكزس الرئيسي في الرياض، شوهدت ES 2019 الجديدة كلياً في أحد الموانئ السعودية استعداداً لتدشينها محلياً.

تثير ES الجدل منذ الكشف عنها، حيث من المتوقع أن تستبدل شقيقتها GS بشكل كبير، ولكن يعيبها وفقاً للمتابعين أنها تأتي بنظام الدفع الأمامي الذي لا يوفر نفس الراحة والثبات الذي يوفره نظام الدفع الخلفي، وبعيداً عن نظام الدفع إلّا أن التصميم الجديد يبدو جميلاً على الطبيعة، فما رأيكم بعد مشاهدة هذه الصور؟

يذكر أن ES ستتوفر في السوق المحلي بثلاث فئات مختلفة، الأولى بمحرك 4 سلندر والثانية بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر ينتج قوة تبلغ 302 حصان وفئة هجينة.




عن الكاتب

مهندس كهربائي، أحترم مهندسي نيسان وبورش.

8 تعليقات

  1. من اكبر عيوب سيارات الدفع الامامي الثبات مثل سيارات الدفع الخلفي والرباعي والعيب الخطير بسيارات الدفع الامامي اقل ثبات (تحذف ) في المنعطفات بعكس الدفع الخلفي والرباعي والعيب الكبير في الدفع الامامي تجد المكينه والدفرنس والجير فوق بعض واذا اكلت مطب تأثرت جميعها وكل ذلك بسبب توزيع وزن السيارة يكون اكثرة على المحور الامامي وعدم وجود محور خلفي وهو ما يسبب عدم ثباتها الجيد بالسرعات العاليه وفي المنعطفات

    16
    19
    1. غير صحيح

      14
      6
    2. مع احترامي الكبير لكاتب الموضوع ولك استاذ عبدالله, الدفع الامامي يعتبر خيار امن جدا مقارنه بالدفع الخلفي, يعيب الدفع الخلفي الاوفر ستيير خصوصا في الاجواء الممطره وعلى سرعات عاليه ولو تبحث في اليوتيوب راح تجد الكثير من الحوادث بسبب الاوفر ستيير. ايضا الدفع الامامي افضل في توفير الوقود وعملي جدا بسبب وجود اجزاء متحركه اقل في السياره.
      المعروف عن الدفع الخلفي متعة القياده لذلك اكثر السيارات الرياضيه تكون دفع خلفي وتحمل الاحمال والسحب وتجد ذلك في البيك اب مثل الهايلكس والفورد f 150

      ايضا من الصعب على لكزس منافسة مرسيدس E وبي ام الفئه الخامسه في متعة القياده لذلك فشلت ال GS

      14
      2
      1. اخي خالد اضطرت اكثر مصانع السيارات الدفع الامامي لتخفيف الوزن والاستفتاء عن عمود كردان وبهذا يكون أكثر ثقل السيارة على المحور الامامي وقد يتجاوز 70% وهذا يسبب عدم ثباتها بالسرعات العاليه وخطورة دخولها اكثر بالمنعطفات بالسرعه العاليه اقل راحه وعند المطاب تكون المشكله كبير ة عندما لا ينتبه للمطب ويأخذ حذرة كل من المكينه القير الدفرنس فوق بعض والضرر لجميعها السيارات الفخمه والرياصيه الاداء العاليه لا يمكن تكون دفع امامي فقط

        3
        3
  2. مهما حاولت لكزس لن تعود لها الهيبه حتى تستقل بشخصيتها وتبتعد عن نسخ سيارات تويوتا ولصق شعار لكزس عليها للاسف الشديد منذ ان اتخذت شركة لكزس هذا القرار الارعن غاصت في بحر مظلم من التخبطات ليس له قرار .

    14
    4
  3. غلطان عزيزي الفورد فكتوريا دفع خلفي والكابرس كذالك ورساوتها في المنعطفات سيئه جدا وكثير من سيارات الدفع الامامي افضل منها

    11
    4
  4. انا جربت سيارات كثير جدا والمثل يقول اسال مجرب ولا تسأل طبيب الدفع الامامي آمن من الخلفي في المنعطفات والحقيقة التقنيات الحديثة تعتمد على توزيع الوزن بنسبة ٥٠% بحيث تمركز المحرك خلف محور الكفرات الامامية والقير بوكس يتوسط السيارة والشنطة الخلفية فيها معدات والكفر الاحتياطي وبعض السيارات البطارية في الخلف عن تجربة الدفع الخلفي اذا زحلق ماعاد يتثبت او يسيطر عليه بسهولة مثل الدفع الامامي

    3
    1
  5. اتفق تماما مع الاح خالد
    الدفع الامامي اتوجهت الشركات له لانه اامن واسهل في التصنيع ويوفر مساحات اكبر في المقصوره
    بالنسبه لنقطه اامن ، انك تتعامل مع الاندرستير اسهل بكثير من انك تتعامل مع الأوفر ستير
    وبالنسبه للرساوه يعتمد على السياره عندك السيفك تايب ار ، القولف جي تي تي ، فوكس اي تي ، رينو ميجان سبورت ارسى من كثير سيارات دفع خلفي بمراحل وامتع في القياده ايضا
    فما اشوفها عيب ان السياره دفع امامي اذا الشركه طورت الشاسيه بشكل ممتاز

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة