مازدا تكشف أخيراً عن CX-8 الجديدة كلياً

1269
2

قامت مازدا بالكشف الرسمي عن سيارتها الجديدة كلياً CX-8، أحدث سيارة لأسطولها الحالي وهي مخصصة حتى الآن للسوق الياباني. الجماهير تمكنت من الحصول على نظرة مسبقة الشهر الماضي عندما تم تسريب الكتيب الخاص بالسيارة التي إنتاجها على نفس قاعدة عجلات CX-9.

الفئة الأساسية من السيارة ستحمل مصابيح LED وجنوط مقاس 17 إنش مصنوعة من الألمنيوم، وأما الفئة الأعلى من السيارة ستكون مصابيح ضباب LED بالإضافة إلى قضبان حديدة أعلى السقف وجنوط مقاس 19 إنش. أبعاد CX-8 تصل إلى 192 إنش في الطول و 72.4 إنش للعرض و 68 إنش للإرتفاع، ومقارنة مع شقيقتها الكبرى CX-9 فهي أقل بما يعادل 6.5 إنش في الطول و 5.1 في العرض.

داخلية السيارة تتكون من عجلة قيادة بثلاثة زوايا وزخارف معدنية ونظام معلومات في شاشة ضخمة يصل حجمها 7 إنش. إضافة إلى ثلاثة صفوف مقاعد توفر أماكن خاصة لسبعة راكبين، وتستطيع السيارة من تحمل حمولة تصل إلى 8.4 قدم مكعب وترتفع إلى 20.2 قدم مكعب عند طي الصف الثالث.

كما تم الكشف عن فئة محرك SKYACTIV-D الديزل سعة 2.2 لتر بقوة 187 حصان وستكون مدعمة بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات وتعمل بنظام الدفع الرباعي، يذكر أن السيارة ستتوفر في الأسواق اليابانية في 14 ديسمبر المقبل بسعر 107 ألف ريال للفئة الأساسية و 141 ألف ريال للفئة الأعلى.