مرسيدس تكشف عن A-Class سيدان الجديدة كلياً

2377
4

كشفت مرسيدس النقاب عن A-Class سيدان الجديدة كلياً، والتي تعتبر أصغر سيارات الشركة الألمانية على الإطلاق.

جاءت A-Class سيدان بتصميم جميل يهدد منافستها بي ام دبليو الفئة الأولى بكل قوة بل وتتفوق عليها نسبياً، حيث حملت المقدمة تصميمها مطابقاً لفئة الهاتشباك منها بينما جاءت الخلفية بمصابيح LED بتصميم داخلي مموج، ويكتمل المظهر العام بمخارج العادم المدمجة وفتحات التهوية في الصدام. وبالرغم من كونها أصغر سيارات الشركة إلا أن ذلك لم يمنعها من أن تظهر بلمسة من الفخامة التي تميزها عن الباقين.

من الداخل، أصبح من الممكن توقع داخلية سيارات مرسيدس فوراً، وهو أمر محمود، لأن داخلية سيارات مرسيدس الجديدة رائعة جداً وتتفوق على منافساتها بفضل شاشتي النظام الترفيهي والعدادات كل منهما بمقاس 12 انش، وبالمقود الرياضي المميز، وأخيراً فتحات التكييف الدائرية الثلاثية مع الكونسول الوسطي الأنيق باللون الأسود اللامع.

ميكانيكياً، ستطرح A-Class سيدان في السوق الصيني بمحرك 3 سلندر بسعة 1.3 لتر ينتج قوة تبلغ 100 حصان و 163 حصان، وسوف تطرح فئة أقوى لاحقاً بمحرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر ينتج قوة تبلغ 190 حصان. جميع المحركات ترتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 7 سرعات.

في البداية سيقتصر طرح A-Class سيدان في السوق الصيني فقط بفئة A200 L بقاعدة عجلات طويلة، ولكن نتوقع أن تصل لاحقاً إلى الأسواق العالمية كونها تمتلك كل مواصفات النجاح وخصوصاً للمدن المزدحمة.